Tuesday 14th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Jun-2020

"المهندسين" ومركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكية يناقشان أفق التعاون المشترك

 الدستور

 
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية واللجنة العلمية التابعة للشعبة في نقابة المهندسين الأردنيين، اجتماعا عبر تقنية zoom، مع الرئيس التنفيذي لمركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكية التابعة لجمعية المهندسين الكيميائين الأمريكين شاكيل كادري والمدير الإقليمي لاسيا والشرق الأوسط لمركز سلامة العمليات الكيميائية الأمريكية السيد يومش داهك.
 
 
 
وشارك في اللقاء نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد، وعضو مجلس الشعبة الدكتورة ليندا الحمود، ورئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد معتوق، وعضو اللجنة المتخصص في مجال سلامة العمليات المهندس يعقوب بني طه، والأمين العام للنقابة المهندس علي ناصر.
 
 
 
ورحب نقيب المهندسين بفكرة التعاون مع مركز سلامة العمليات الامريكي، مؤكدا ضرورة توثيق العلاقات مع المركز من أجل انجاح فكرة جمعية سلامة العمليات الكيميائية الاردنية التي تم الاعلان عن انشائها قبل عدة أيام.
 
 
 
بدوره، أشاد عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد، بفكرة التعاون بين الجانبين، مبينا أن انشاء الجمعية سيساهم في فتح افاق عمل للمهندسين الكيميائيين.
 
 
 
ولفت الى ان العديد من الحوادث الصناعية التي حصلت في الفترة الأخيرة بالمصانع الكيميائية في الاردن، كان من الممكن تجنبها لو كان هناك مهندسو سلامة متخصصون في العمليات الكيميائية، مؤكدا أنه ومن هنا جاء اهتمام الشعبة بإنشاء جمعية سلامة العمليات الكيميائية الاردنية، التي تدعم الصناعة الوطنية وتحافظ على الاستثمارات في هذا المجال.
 
 
 
واستعرض رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد معتوق، بعض اهداف الجمعية والمتمثلة بالتواصل مع المؤسسات الاكاديمية والجامعات المختلفة، لتضمين مادة سلامة العمليات الكيميائية ضمن المساقات وتفعيل دور التدريب للخريجين ايضا.
 
 
 
وتناول عضو اللجنة المتخصص في مجال سلامة العمليات المهندس يعقوب بني طه، آليات التعاون المشترك مع كل من جمعية سلامة العمليات الكيميائية وجمعية المهندسين الكيميائيين الامريكية والمتمثلة بتوقيع مذكرة تفاهم خلال الفترة المقبلة، تدعم اطلاق الجمعية في الاردن وتساهم في تحقيق اهدافها.
 
 
 
يذكر أن نقابة المهندسين أعلنت قبل أيام، خلال مؤتمر صحفي، اشهار جمعية سلامة العمليات الكيميائية الأردنية ايمانا بأهمية ومحورية دور سلامة العمليات الصناعية وخطورة الحوادث الصناعية بالشركات الكيميائية والصناعية الأخرى.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات