Thursday 22nd of April 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Mar-2021

بمناسبة مئوية الدولة «اتحاد القيصر» ومدارس أديسون يقيمان معرضًا ومسابقة للفنون التشكيلية

 الدستور- عمر أبو الهيجاء

بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أقام اتحاد القيصر للآداب والفنون ومدارس أديسون النموذجية الدولية مسابقة للفنون التشكيلية، ومعرضهما الافتراضي المشترك الأول، حيث يأتي هذا المعرض دعما للمواهب الشابة.
رئيس اتحاد القيصر الأديب رائد العمري قال: إننا ومن خلال رؤيتنا وأهدافنا في اتحاد القيصر ندعم المواهب الفتية وجاءت شراكتنا مع مدارس أديسون النموذجية في إقامة هذه المسابقة والمعرض تحقيقا لهذه الرؤية من خلال تحكيم اللجنة الفنية الدولية العليا في اتحاد القيصر للآداب والفنون والتي ضمت كل من الفنانين : د. أريج حسيب بلوطة/ العراق، د. ليلى بو طاهر/ المغرب، د. دينا الجبل/ مصر، د.إدريس السعد الجراح/ الأردن وبرئاسة رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري.
ومن جانبه قال د. خالد مقابلة مدير عام المدارس إننا نرحب بكل أعضاء اللجنة الفنية العليا لاتحاد القيصر وهذه ليست المرة الأولى التي نتشارك فيها مع اتحاد القيصر الذي أثبت وجوده محليا ودوليا فقد كانت لنا شراكة في العام الماضي بإقامة معرض للكتاب في المدرسة، وإننا نفخر بطلبتنا ومواهبهم وندعمهم بكل ما نستطيع ليكون لهم اسمهم في العلم وأيضا في ميولهم وفنونهم، ونشكر الأديب العمري وفريقه في دعم أنشطتنا وطلابنا..
وبدورها قالت الفنانة آمال إشتيوي منسقة المعرض إنني كمعلمة في مدارس أديسون النموذجية الدولية وعضو إدارة في اتحاد القيصر ومعلمة لهذه النخب الفنية الموهوبة لينتابني الفخر، فكم أكون سعيدة عندما نستطيع أن ننمي موهبة أو نحقق هدفا من أهدافنا في هذه الشراكة، وكمعلمة وفنانة فشعوري لا يقلُّ بهجة عن شعور طلبتنا الأعزاء المشاركين في هذه الفعالية.
وأما عن الطلبة المشاركين فهم: هبه الرجوب، ديمة ملكاوي، ليانا بني هاني، محمد الصغير، همس سوافطه، نورسين بني عمر، رانسي بني عمر، سلمى أبو خيط، أحمد أبو خيط، عبد الله أبو خيط، جودي عبيدات، لين عبيدات، لين زهراوي، آيه مغايرة، ساره سلوم، تالا عيادات، طيبة عيادات، محمد حتامله، هبه جديتاوي، جنى سلوم.
وقد ضمت الأعمال البورتريه ورسما لجلالة الملك عبدالله الثاني ولوحات حاكت الطبيعة، وأخرى عاينت واقع الطفولة وأحلامهم وتفاوتت مستويات المهارة حسب الأعمار..
وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على المواهب الواعدة؛ إذ شاهدوا عرض الطلبة للوحاتهم عبر تطبيق زوم وتمنوا أن تعم التجربة وتتكرر.