Tuesday 20th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2019

فاعليات رسمية وشعبية تشارك بالحملة البيئية "أردن النخوة"

  انطلقت في مختلف محافظات المملكة اليوم الاربعاء، الحملة البيئة أردن النخوة بعنوان "بلدك بيتك". فقد انطلقت اليوم الحملة البيئية أردن النخوة- بلدك بيتك في منطقة الحلابات لتنظيف وإزالة النفايات والمخلفات من محيط قصر الحلابات الغربي برعاية مدير قضاء الظليل الدكتور خالد القرارعة.

 
وشارك في الحملة مديرية قضاء الظليل وبلدية الحلابات ودائرة الآثار والسياحة والإدارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن الظليل/ قسم الشرطة المجتمعية. وبينت مديرة بيئة الظليل انعام جودة ان الهدف من هذه الحملة التي تأتي بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية، هو تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الاماكن الأثرية والسياحية التي تكون معالم مهمة على خارطة الوطن السياحية.
 
وفي لواء فقوع، انطلقت المرحلة السابعة من الحملة الدك بيتك"،. وقال متصرف اللواء عصمت القرالة: إن الحفاظ على نظافة الشوارع والساحات العامة مسؤولية الجميع ضمن قيم المواطنة المنتمية للوطن.
 
وأشارت رئيسة مركز شابات فقوع الدكتورة ثروت المتعاقبة، إلى ان المشاركة من أعضاء المراكز الشبابية بحملات النظافة التطوعية هدفها الأساسي نشر ثقافة العمل التطوعي عند الشباب والشابات.
 
واطلقت وزارة البيئة اليوم الحملة في مسجد المهاجرين والانصار والوسط التجاري في منطقة السعيدية ضمن بلدية الصالحية ونايفة في محافظة المفرق. وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي ارحيل: إن المرحلة السابعة شملت تنظيف الساحة العامة ومرافق مسجد المهاجرين والانصار والوسط التجاري في منطقة الصالحية بمشاركة فعاليات شعبية ورسمية، شملت كوادر البيئة والبلدية وهيئة شباب كلنا الاردن والصحة.
 
ولفت الى أن اسبوع المرحلة السابعة يأتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة المفرق، وشملت عدة مناطق وتهدف الى تعزيز وغرس الوعي البيئي في نفوس وعقول المواطنين من كافة الأعمار.
 
وأضاف أن الحملة التي تشارك فيها فاعليات شبابية وكوادر بيئية وصحية وزراعية ومؤسسات مجتمع مدني تهدف لبث رسائل توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث. وفي الزرقاء، بين مدير بيئة الزرقاء حيدر ربابعة خلال انطلاق الحملة في مخيم حطين بحضور مدير المخيم عدنان ابو سردانة ورئيس لجنة مخيم حطين وصالح النحاليني، أهمية الحفاظ على البيئة والمتنزهات والمواقع الطبيعية التي يقصدها السياح والزوار وصولا إلى بيئة جميلة.
 
وفي العقبة، انطلقت الحملة في قضاء وادي عربة ومنطقة قريقرة وفينان الحملة الوطنية للنظافة (بلدك بيتك)، بحضور مدير القضاء ورئيس بلدية القريقرة وفينان وبمشاركة واسعة من كادر البلدية ومرتبات الشرطة البيئية في العقبة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة وعدد من المتطوعين من قطاع الشباب والاهالي. واشتملت الحملة على نظافة ساحات الدوائر والمؤسسات العامة والشوارع العامة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات