Thursday 19th of September 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2019

جونسون يؤكد سعيه لتعليق عمل البرلمان البريطاني مؤقتا

 لندن: أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، أنه يسعى لتعليق مؤقت لعمل البرلمان من منتصف أيلول/سبتمبر وحتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر، في إجراء من شأنه إعاقة جهود النواب الذين يطمحون إلى عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

 
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن حكومة جونسون تستعد لمطالبة الملكة إليزابيث الثانية بإرجاء أو تعليق عمل البرلمان، في إجراء قد يؤدي إلى أزمة دستورية.
 
وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن سعر صرف الجنيه الإسترليني تراجع اليوم بنسبة 7ر0% .
 
وتتضمن الخطة تعليق كافة الأنشطة من 11 أيلول/سبتمبر -مثلا- حتى إطلاق دورة برلمانية جديدة بخطاب الملكة في 14 تشرين الأول/أكتوبر، وفقا لما ذكرته لورا كوينسبيرغ، الصحافية في (بي.بي.سي) على موقع “تويتر”.
 
وقالت إن “داوننغ ستريت” وصفت الأمر بأنه اعتيادي لأي حكومة جديدة، إلى جانب “أثره الجانبي السياسي المفيد”، إذ لا يترك وقتا للنواب الذين يحاولون منع بريطانيا من الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق في 31 تشرين الأول/أكتوبر.
 
وذكرت “بلومبرغ” أن مكتب رئيس الوزراء لم يعلق عندما تواصلت معه. ومن المقرر أن يعود البرلمان إلى العمل من عطلته الصيفية في الثالث من أيلول/سبتمبر.
 
ووصف النائب عن حزب العمال ستفين دوتي، على موقع “تويتر”، الأمر بأنه “غير دستوري وغير ديمقراطي.. ولم يحدث من قبل في التاريخ البريطاني”.
 
(د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات