Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jun-2023

مبادرة "مئة كتاب" دعماً للمؤلفين السعوديين

 الرياض

الشرق
أطلقت الموسوعة العالمية للأدب العربي "أدب"، مبادرتها النوعية "مئة كتاب"، تشجيعاً للمؤلفين السعوديين، ودعماً للمحتوى العربي، وإسهاماً في الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة.
 
تأتي هذه المبادرة بدعم من الصندوق الثقافي السعودي، بما يتوافق مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للثقافة، ورؤية السعودية 2030، وتطلعاتها لتمكين المؤلفين السعوديين من تقديم إسهامات، تثري المحتوى الأدبي.
 
وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أنه تمّ الإعلان عن 28 كتاباً كدفعة أولى، وذلك في مجالات متنوّعة، كالنقد والفلسفة والشعر واللغة، فضلاً عن العلوم والاجتماع والسياسة والنثر والرواية والتاريخ والثقافة، فيما سيتم الإعلان عن بقية الكتب خلال الدفعات القادمة.
 
 
تهدف هذه المبادرة إلى توفير خط إنتاج مستمر ومستدام للمؤلفين السعوديين، من خلال التعاون معهم في اختيار المادة، وتطويرها ومراجعتها وتنفيذها، وانتهاءً بطباعتها ونشرها وتسويقها، عبر منصّات "أدب" والمتاجر الإلكترونية ومعارض الكتب الدولية.
 
وتعدّ المبادرة أحد المشاريع النوعية التي يدعمها الصندوق لإثراء المحتوى السعودي والعربي، وتوفير بيئة داعمة للمؤلفين السعوديين، وضمان استدامة الحراك في مجالات التأليف والنشر، والارتقاء بجودة مخرجات قطاع النشر في المملكة، وتعزيز حضوره ضمن المنظومة الثقافية.
 
تجدر الإشارة إلى أن "أدب" هي مؤسسة سعودية، تأسست عام 1999، وهي تعنى بدعم الحضور الثقافي والأدبي والمحتوى العربي الرقمي والمنشور. 
 
تملك وتدير الموسوعة العالمية للأدب العربي "رقمية"، ودار أدب للنشر والتوزيع، ووكالة أدب للدعاية والإعلان.