Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Feb-2020

بدء تدريس مفاهيم التربية الإعلامية بمدارس المملكة كافة الفصل الدراسي الحالي

 استكمل معهد الإعلام الأردني بالشراكة مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية، تدريب مدربين متخصصين في التربية الإعلامية والمعلوماتية على مهارات وأساليب تفاعلية سيعتمدونها، خلال مدة تتجاوز 3 سنوات لآلاف المعلمين والمعلمات في المدارس.

وتأتي الدورات ضمن مشروع بناء قدرات المعلمين والطلبة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية في إطار الشراكة الاستراتيجيّة بين وزارة التربية والتعليم والمعهد الذراع التنفيذية لمشروع المبادرة الوطنية التي تبنتها الحكومة العام الماضي.
وقالت مديرة المشروع في أكاديمية دويتشه فيله منى نجار: إن ورشات العمل التدريبية المكثفة على مدى خمسة أيام تشكل نقطة انطلاق شراكة تمتد لسنوات مع مؤسسة رائدة في التربية الإعلامية والمعلوماتية على مستوى المنطقة كمعهد الإعلام الأردني.
وأكد عميد المعهد الدكتور زياد الرفاعي إن استدامة تنفيذ المبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية والتأكيد على وصولها لكافة شرائح المجتمع خلال المدة المحددة، ينبع من إيمان الشركاء والداعمين بتأثير المشروع الذي بدأه المعهد منذ أكثر من 4 سنوات، واهميته. وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، خلال مشاركته في التدريب، التزام وإيمان الوزارة بأهمية وحساسية مشروع المبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية التي بذل المعهد الدور الأساسي على مدى سنوات في صياغتها وتنفيذها، لتصبح جزءاً من المنهاج المدرسي، تحصيناً للطلبة وتمكينهم من استخدام أدوات عصرية في التعلم والممارسة.
وأشار الجلاد إلى ان الوزارة تعمل بجدية للتوسع مستقبلاً في تدريب المعلمين وإدماج مفاهيم التربية الإعلامية ضمن الأنشطة التربوية المختلفة، معلناً عن بدء تدريس مفاهيم التربية الإعلامية في مدارس المملكة كافة العامة والخاصة، في المنهاج المخصص للفصل الدراسي الثاني، تنفيذاً لخطة المبادرة الوطنية بالشراكة المحورية مع معهد الإعلام الأردني التي ساهمت اليونيسكو والاتحاد الأوروبي في دعمها.
وبدأ طلبة المدارس الحكومية، امس الأحد، ضمن مناهج التربية الوطنية والاجتماعية للصفين السابع والثامن والحاسوب للصف العاشر، بتلقي دروس في مفاهيم وتطبيقات التربية الإعلامية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة اللامنهجية المرتبطة من خلال نواد إعلامية منتشرة في عدد من مديريات التربية والتعليم، ساهم المعهد في تأسيسها سابقاً.(بترا)