Monday 29th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Dec-2023

«فلسطين صامدة وجذرها كالزيتون»...معرض تشكيلي خيري لدعم غزة

 

الدستور
 
خالد سامح
بحضور حشد من الفنانين والنقاد الأردنيين افتُتح مساء السبت الفائت في جاليري رؤى32 للفنون في أم أذينة معرض جماعي بعنوان «فلسطين صامدة وجذرها كالزيتون»، والأعمال المشاركة في المعرض للفنانين:، جهاد العامري، وداليا علي، ورائد قطناني، وعثمان شهاب، وعماد أبو اشتية، وغازي انعيم، وكوثر دمق، ومحمد العامري، ونصر عبد العزيز. وللراحلين الكبار نذير نبعة، وأحمد نعواش ومصطفى الحلاج ، وعبد الحي مسلم ،وعدنان يحيى. هذا، بالإضافة إلى المعرض الدائم لمجوهرات لمى حوراني. وثلاثة لسعاد عيساوي.
 
وجاء في بيان صحفي لجاليري رؤى 32 :، يستمر حتى يوم الخميس 25 كانون الثاني 2024. والقاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً، ما عدا أيام الجمعة. وسيذهب 20% من ريع المعرض لدعم أهلنا في غزة، وسترسَل التبرعات عبر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
 
وتنوعت الأعمال المشاركة في المعرض على مستوى المضمون والتقنيات، حيث تعددت الرؤى والأمزجة، بين الواقعي والتعبيري والانطياعي والتجريدي الحداثي، وذلك عكس انتماء المشاركين لمدارس ومذاهب فنية مختلفة، كما تضمن المعرض منحوتات تعبيرية تنحاز للجوهر الانساني وحق الشعوب في مقارعة الظلم والتحرر من كل الأغلال، وقد تجاوز عدد الأعمال المشاركة المئة عمل.
 
التعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية، وكان جاليري «رؤى32» قد تعاون خلال شباط الفائت مع الهيئة الخيرية الهاشمية لإيصال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال الذي ضرب حينها شمال سوريا، حيث أقام معرض تشكيلي ذهب ريعه إلى هؤلاء المتضررين.
 
تأسست الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية والتعاون العربي والإسلامي عام 1990 لتكون مؤسسة وطنية لعمل الخير، ذات نشاط متعدد الجوانب، تسعى لتحريك الفعاليات الخيرية التطوعية والتعاون معها داخل الاردن وخارجه ولترجمة مشاعر المحسنين ومساعدتهم إلى مشروعات وبرامج ترسخ معاني الخير وتعمق مفاهيم العدالة والتكافؤ على المستويات الوطنية والعربية والإسلامية والدولية وتؤكد معاني الانتماء والنماء وتهتم بالعمل التطوعي والخدمة العامة، وتحرص على إيجاد فرص الحياة الكريمة من خلال مشروعات وبرامج تنموية وتأهيلية تتولى الهيئة إنشاءها أو إدارتها لتغطي النواحي الاقتصادية والإنسانية على حد سواء... بالاضافة الى اهتمام خاص بالمساعدات الطارئة والفورية في حالات الكوارث والنوازل العامة على أساس من نظرة إنسانية شاملة تلاحظ العلاقات الدولية الواسعة للمملكة الاردنية الهاشمية.
 
تتمتع الهيئة بشبكة متنامية من المؤسسات والمنظمات غير الحكومية ، الدولية ، العربية والمانحة. كما تنسق و تنفذ العديد من الأنشطة مع المنظمات والمؤسسات غير الربحية و التي تهدف إلى مساعدة المناطق المنكوبة واللاجئين على مستوى العالم ؛ كما تقوم بتلبية احتياجات المواطنين قدر الإمكان في فلسطين وقطاع غزة، ومن جانب آخر تمتلك الهيئة القدرة على إنشاء و إدارة مخيمات اللاجئين وإقامة مدارس ومراكز صحية بالتنسيق مع الجهات المانحة والممولة للبرنامج المراد تنفيذها.