Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jul-2020

هيئة إدارية مؤقتة لنادي الوحدات تسبق انتخابات ادارة جديدة

 الدستور

 
 صادقت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الاربعاء، على قرار بطلان نتيجة انتخابات نادي الوحدات.
 
وتتولى وزارة الشباب مهمة تشكيل لجنة مؤقتة للدعوى إلى اجتماع انتخاب خلال 60 يومياً.
 
وكان طعن الرئيس السابق لنادي الوحدات يوسف الصقور والمرشح لعضوية الهيئة الإدارية خالد العبسي، بصحة الانتخابات، التي جرت يوم 3 أيار من العام 2019.
 
وكان الصقور والعبسي، توجها للمحكمة بسبب الفارق البسيط في النتائج المعلنة، بعدما خسر الأول سباق المنافسة على منصب الرئيس بفارق 8 أصوات أمام الرئيس الحالي الدكتور بشار الحوامدة، فيما خسر العبسي عضوية الهيئة الإدارية بفارق 5 أصوات.
 
وانصبت عملية الطعن التي قدمها الصقور والعبسي، بشكل أساسي، على “مزاعم” حدوث تجاوزات سبقت عملية الانتخابات من إجراءات، ومنها رفض ترشح اللاعب رأفت علي لاعتباره عاملا بأجر لدى الوحدات وهو ما فنده اللاعب سابقا، فضلا عن إدراج أسماء أعضاء في أندية أخرى، منهم أمين سر أحد الأندية المحترفة – الذي لا يحق له الانتخاب – لازدواج العضوية.
 
كما انصبت الشكوى على قبول عضوية 50 شخصا، واعتبارهم لاعبين سابقين أنهوا حياتهم الرياضية في النادي من أجل الانتخاب، في الوقت الذي أثبتت فيه الوثائق التي حصلت عليها “الغد”، أن عددا منهم لم ينه حياته الرياضية بالوحدات، كما أن كشف الموقعين على الانتخاب لم يتطابق مع عدد المقترعين، فالبعض انتخب وهو خارج البلاد، والآخر كان مقيد الحرية ويقضي محكوميته بالسجن.