Tuesday 1st of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2020

بدء فرز الأعمال المقدمة لجائزة يوميات في زمن كورونا

 

عمان – بدأت لجان تحكيم جائزة “يوميات في زمن كورونا” التي أطلقتها وزارة الثقافة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، بفرز الأعمال المقدمة تمهيدا لإعلان النتائج.
وقالت الوزارة في بيان صحفي الأربعاء، إن عدد المشاركات التي وصلت إلى المنصة بلغت 223، من مختلف الفئات العمرية، وعدد لجان التحكيم التي قامت بفرز النتائج ثماني لجان من أصحاب الاختصاص.
وأضافت إن الجائزة الأولى تبلغ قيمتها ثلاثة آلاف دينار، والجائزة الثانية ألفي دينار، والجائزة الثالثة ألف دينار، كما ستصدر الوزارة النصوص الفائزة بالمسابقة في كتاب يحمل عنوان المسابقة.
وتهدف الجائزة التي أطلقتها وزارة الثقافة في أيار الماضي، إلى الترويج لثقافة التدوين وكتابة اليوميات وسط المثقفين والعامة في المجتمع الأردني في أوقات الأزمات والظروف الخاصة، وتوفير محتوى ثقافي يوثّق حياة الأفراد والجماعات في زمن هذا الوباء، ورصد تفاصيل الحياة اليومية وطرق التكيف، ومشاعر الناس وانفعالاتهم وعلاقاتهم في هذه الظروف الاستثنائية، وجعل هذا المحتوى الثقافي موئلا للأعمال الفنية والثقافية، ومصدرا للباحثين والمهتمين في هذه المرحلة.
وتعتبر اليوميات التي خصصت لها منصة على شبكة الانترنت kolmorsayamor.gov.jo شهادات أدبية تدوّن تفاصيل حياة الكُتّاب في لحظة تاريخية استثنائية تلمّ بالعالم، وأفكار الكاتب حول التحولات التي جرت خلال جائحة كورونا، ورؤيته للعالم والوطن والبيت والحياة لما بعد الجائحة من خلال أدوات السرد المتعددة المستخدمة في الكتابة على شكل يوميات أو شهادة أو نص سردي.- (بترا)