Friday 27th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-May-2022

تكلفة الحج في البرنامج العادي بحدود ألفي دينار
الرأي - ايمان النجار -
اكدت مصادر مطلعة الى «الرأي» ان تكلفة الحج العادي الذي تشرف عليه وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سيكون بحدود تكلفة الحج للعام 2019 وهو حوالي 2100 دينار اردني للحاج الواحد.
 
ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن الحاصلين على تصاريح الحج نهاية هذا الشهر او بداية حزيران المقبل على ابعد تقدير.
 
من جانبه اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسام الحياري ان العمل لا يزال جارياً على فرز الطلبات وفق معيار الاكبر سنا، وان الوزارة حتى اللحظة لم تحدد الموعد الذي سيتم الاعلان به عن اسماء الحاصلين على التصاريح لهذا الموسم.
 
ويتواجد حاليا وفد من وزارة الاوقاف في السعودية لانهاء الترتيبات الخاصة لموسم الحج الحالي والذي يتضمن استئجار المساكن الخاصة ببعثة الحج الاردنية.
 
من جانبه قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ممثل شركات الحج والعمرة عصام الشاعر في حديث الى «$» إن 15 الف اردني ادوا العمرة في رمضان الفائت في حين وصل عدد المعتمرين من اول العام الحالي الى 65 الف معتمر.
 
واضاف الشاعر ان الموعد الاخير للحصول على تأشيرات العمرة سيكون 15 شوال الموافق السابع عشر من ايار الحالي والسماح لكل من يحمل تأشيرة عمرة بأداء العمرة لغاية 30 شوال على ان يغادر كل من يحمل تأشيرة عمرة الاراضي السعودية قبل ـ28 من ذي القعدة
 
وكانت الوزارة فتحت باب التسجيل الاولي للحج وفق شروط محددة اهمها ان لا يزيد عمر المتقدم لطلب الحصول على تصريح عن 65 عاما وان يكون حاصلا على جرعتي لقاح كورونا وان تكون من اللقاحات المعتمدة من قبل السلطات السعودية.
 
يذكر ان حصة الاردن من الحجاج لهذا العام بلغت 3600 شخص سيكون لصندوق الحج 20% منها، في حين بلغ عدد المسجلين بشكل اولي لتأدية الحج لهذا الموسم حوالي عشرين الف مسجل.