Thursday 29th of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Oct-2020

«اتحاد القيصر» يقيم معرضه الفني الدولي «عام 2020 في عين الفنان»

 الدستور– عمر أبو الهيجاء

 
يستمر اتحاد القيصر للآداب والفنون في إقامة معارضه الفنية الهادفة والتي تحمل رؤية ورسالة اتحاد القيصر للآداب والفنون في دعم الفن التشكيلي والفنان ونشر فنه محليا وعالميا لإيصال هذا الفن الراقي لكل المتذوقين والمتابعين سعيا من الاتحاد على نقل رؤيته ورسالته في دعم الثقافة والمثقفين وخاصة الشباب إضافة إلى نشر قيم التسامح والمحبة والإخاء بين الأشقاء العرب وكل أهل الثقافة.
 
ويأتي معرض القيصر الدولي الحادي عشر ليعبر فيه الفنانون عن رؤيتهم للعام 2020 والذي توالت فيه الأحداث السريعة عالميا، وبما أن الفنان كغيره من المثقفين والمبدعين فهو عين على هذه الأحداث من خلال أعماله الفنية التي ينجزها ولذلك كانت فكرة المعرض كما قدمها الأديب رائد العمري رئيس اتحاد القيصر للآداب والفنون ورئيس اللجنة العليا لمعارض القيصر مشجعة لتهافت الفنانين للمشاركة في هذا المعرض بتقديم أعمالهم الفنية وعرضها على اللجان المختصة حيث تم قبول أعمال أربعمائة وخمسون فنانا وفنانة تشكيلية من مختلف الدول العربية والعالمية وقد تنوعت اللوحات بين الواقعي والتجريدي والنحاسيات والمجسمات والمنحوتات والبورتيرهات والرسم بالفحم والرصاص وغيرها من أنواع الألوان من المائي للآكريلك والزيتية وغيرها..
 
ويشار إلى أن مشاركات الفنانين جاءت من الدول الآتية: «الأردن، العراق، الجزائر، مصر، المغرب، تونس، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، ليبيا، السودان، السعودية، الكويت، تركيا، فرنسا، اسبانيا، ألمانيا، باكستان، كوريا، السويد».
 
وقد تشكلت اللجنة المشرفة من عدد من أصحاب الاختصاص في الفن من عدة دول وهم: د. أريج حسيب بلوطة، د. شكري حامد شبيب، د. آلاء الحيالي من العراق، د. صفاء أبو اللبن من الأردن، ود. ليلى بو طاهر من المغرب، ود. دينا الجبل، د. آية سامي من مصر، د. ليلى العياري من تونس» وترأس اللجنة رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري.