Friday 27th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-May-2022

تحويلات مرورية على طريق مثلث النعيمة الزرقاء للبدء بأعمال توسعته السبت المقبل

 أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الأمن العام، اليوم الثلاثاء، عن إغلاق طريق مثلث النعيمة- بلعما - الزرقاء أمام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة وإجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش اعتبارا من يوم السبت المقبل، وذلك ضمن أعمال المشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة- بلعما- الزرقاء التابع لمحافظة إربد.

 
‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم، إنه سيجري تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه إربد (مثلث النعيمة) إلى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش- إربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة.
‏‎كما وسيجري تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا إلى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة.
‏‎وأكدت الوزارة، أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.
‏‎يشار إلى أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي أوعز للمعنيين في الوزارة، خلال زيارة ميدانية سابقة، بالسير بإجراءات تنفيذ المشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء والممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، حيث باشرت الوزارة العمل على المشروع في 17 من كانون الثاني الماضي بعد انتهاء الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
يذكر أن الأعمال في المشروع تشمل إعادة تأهيل الطريق بطول 15 كيلو مترا تقريباَ وبعرض 27 مترا تقريباً مفصولة بجزيرة وسطية موزعة على 3 مراحل، تشمل أعمال الطرق من حفريات، وطمم، وطبقات الرصف والاسفلت، وأعمال التصريف من عبارات صندوقية وانبوبية، وأعمال حماية المنحدرات، واللوحات الإرشادية والتحذيرية وتخطيط الشوارع وأعمال الإنارة.