Sunday 5th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jan-2023

عاصفة شتوية قوية تقترب من الاردن نهاية الاسبوع
خبرني - يتابع مركز "وسم" الإقليمي،  عاصفة شتوية قوية يتوقع أن تؤثر على نطاق واسع من دول شرق المتوسط وبلاد الشام ومن ضمنها الاردن، تدريجيا وينتج عنها تساقط هطولات غزيرة وسيول واسعة ودرجات الحرارة المتدنية ورياح قوية نهاية الاسبوع الحالي. 
 
وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال الأيام المقبلة تزامنا مع رياح قوية وتزايد الغيوم وتساقط خفيف لزخات المطر في مناطق مختلفة من المملكة.
 
وابتداء من نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت)، تبدأ العاصفة الشتوية بالتأثير على نطاق واسع من دول شرق المتوسط وبلاد الشام، وتبدأ بالاقتراب من المملكة، وتسقط الأمطار في مناطق مختلفة تزامنا مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة ونشاط الرياح.
 
ويتوقع أن تشتد العاصفة الشتوية خلال نهاية الشهر وبداية شهر شباط وتستمر لعدة أيام وتؤثر على المملكة ومناطق واسعة من دول شرق المتوسط وشمال الجزيرة العربية والعراق ووصولا إلى شمال مصر وايران وتركيا، ويتوقع أن تسبب هذه العاصفة الشتوية أضرارا كبيرة في العديد من القطاعات في مختلف دول المنطقة بسبب قوة ومساحة تأثيرها وطول فترتها الزمنية.
 
ولفت "وسم" إلى أنه يتابع كافة التفاصيل حول العاصفة المتوقعة في منطقة شرق المتوسط نهاية الشهر، وسيصدر تفاصيل تأثيرها على الأردن واحتمالية تساقط الثلوج.
 
وأشار إلى أن الأردن تأثر بـ5 حالات جوية كان من ضمنها حالتين قويتين، كما يتوقع أن تؤثر على المملكة عاصفة شتوية نهاية الشهر تحمل معها كميات كبيرة من الأمطار .