Thursday 2nd of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Oct-2022

بيلا حديد بالكوفية وتغرد من الدوحة: أحبك قطر وأحبك فلسطين- (صور)
“القدس العربي”
جددت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد، التأكيد على أصولها وهويتها، من دون اكتراث بالمضايقات التي تتعرض لها بسبب ذلك، وعبّرت عن حبها لموطنها الأصلي ولقطر التي زارتها مؤخراً ضمن مشاركتها في فعالية خاصة بالأزياء ترعاها الشيخة موزا بنت ناصر.
 
وهي تتوشح كوفية على رأسها، نشرت بيلا حديد التي تتعرض للهجوم بسبب مواقفها من قضية فلسطين العادلة، منشورات عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي. وسبق أن أوضحت أن عدداً كبيراً من الشركات توقف عن العمل معها بسبب دعمها للقضية الفلسطينية.
 
وعلقت بيلا حديد في منشورها الأخير قائلة: “حطّت الطائرة في الدوحة وتوجّهت مباشرة لمشاهدة معرض فلسطين.. هذا المعرض سيأخذ الزوّار إلى رحلة اكتشاف التطريز والنسيج الاجتماعي والاقتصادي الفلسطيني.. جعلني هذا العرض أبكي وأنا فخورة بجذوري الفلسطينية، أحبك يا قطر وأحب فلسطين”.

 

 

كما حضرت بيلا حديد معرض “بغداد- مدينة الشعب” الذي أقيم في متحف الفن الإسلامي.

وكانت بيلا رفقة والدها رجل الأعمال محمد حديد، ونشرت عدداً من الصور تناقلتها العديد من المواقع.

وجاءت زيارة عارضة الأزياء المعروفة بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية والتي جعلت والدها يسميها “أميرة الناصرة”، ضمن فعالية نظمتها مبادرة “فاشن ترست” العربية، وهي مبادرة غير ربحية ترعاها السلطات في قطر.

بيلا حديد مع والدها خلال حضور حفل جوائز “فاشن ترست” العربية

وتنظم الفعالية تحت رعاية الشيخة موزا بنت ناصر، بصفتها الرئيسة الفخرية للمبادرة، والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني الرئيسة المشاركة للمبادرة، وسيدة الأعمال الدولية تانيا فارس.

وتسعى “فاشن ترست العربية” لاكتشاف الشباب العرب الموهوبين في مجال تصميم الأزياء ودعمهم بالتمويل المادي والإرشاد، بهدف تطوير علاماتهم التجارية للارتقاء بها إلى مستويات عالمية، مع توزيع جوائز على الفائزين سنوياَ.

وتتجه الأنظار حالياً إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد أسابيع الموضة العالمية، مع احتضان واحدة من أشهر فعاليات الموضة “فاشن تراست آرابيا”، وأصبح معها الحفل السنوي الذي ينظم في العاصمة الدوحة، من أشهر فعاليات الشرق الأوسط.

وشهدت الشيخة موزا بنت ناصر الرئيسة الفخرية لـ”فاشن ترست” العربية، حفل توزيع جوائز “فاشن ترست” العربية الذي أقيم بمتحف قطر الوطني.

 

وقدمت الشيخة موزا بنت ناصر التي ترعى عددا من المبادرات الأخرى الثقافية والتربوية والاجتماعية، جائزة فئة ملابس السهرة لكريكول جابوتان. وفاز عن فئة الحقائب صبري معروف، وعن فئة الملابس الجاهزة سليم عزام وروني حلو، وعن فئة الأحذية زين، بالإضافة إلى فوز موكي سسترز بفئة المجوهرات.

واختارت لجنة تحكيم مكونة من رواد صناعة الموضة في العالم، خمسة فائزين من أصل 25 مرشحاً عرضوا تصاميمهم في بيت بن جلمود بمتاحف “مشيرب”.

ونشرت الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، شقيقة أمير قطر، صوراً من الحفل على حسابها في موقع إنستغرام.

 

كما علقت في منشور آخر على معرض نظم تزامناً والحدث الذي تستضيفه قطر، ويندرج ضمن الاحتفالات بالعام الثقافي (قطر-الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا 2022).

وكتبت الشيخة المياسة، التي تشغل منصب رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر: “بغداد: قرّة العين معرض يحتضنه متحف الفن الإسلامي، تلك المدينة الغنية بتاريخها الأكثر تأثيراً في تاريخ العالم الإسلامي. يأخذ هذا المعرض مخيلة الزائر في رحلة عبر القرون في تراث بغداد العريق”.