Sunday 17th of June 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jun-2018

نتنياهو: لا حصانة للأسد وقواته إذا استهدفنا
الشرق الأوسط -
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس، أنه لم تعد لرئيس النظام السوري بشار الأسد حصانة تجعله في مأمن.
 
وقال نتنياهو في خطاب بلندن «أثناء قتال الأسد في حربه الأهلية وضدّ (داعش) لم نتدخّل، إلا في تقديم مساعدات إنسانيّة، لكن، الآن، بعد انتهاء الحرب والقضاء على (داعش)، فإنه يستقدم قواتٍ إيرانيّة ويمكّنها من التموضع في سوريا لمهاجمة إسرائيل. يجب التوضيح أن هناك معادلة جديدة على الأسد أن يفهمها: إسرائيل لن تحتمل تموضعاً إيرانياً في سوريا، إذا هاجمنا الأسد فسنهاجمه، عليه التفكير بذلك ملياً».
 
وكانت مصادر عسكرية في تل أبيب كشفت أن وفدا رفيع المستوى من الجيش والمخابرات الروسية يجري في إسرائيل مباحثات حول «الأوضاع في سوريا» وأن الوفد التقى وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان. وسئل نتنياهو، أمس، عن هذه المحادثات، فقال: «لقد أبلغت الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين بأن لنا حقاً في الدّفاع عن أنفسنا من إيران، وإذا حركّوا قواتهم تجاه حدودنا فسنتحرّك».
 
إلى ذلك، صرح القيادي الكردي السوري البارز صالح مسلم بأن علاقة التعاون مع الولايات المتحدة ليست أبدية وإنما من الوارد أن تتغير. وشدّد على أن المصالح هي التي تحكم تحالفات الأكراد في سوريا، وأن الأبواب مفتوحة للجميع بمافي ذلك النظام السوري.
 
على صعيد آخر، اقتربت المفاوضات الروسية - التركية من وضع اللمسات الأخيرة على «خريطة طريق» في شأن مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها في ريف حلب الشمالي، التي لا تزال تقع تحت سيطرة النظام والميليشيات المرتبطة بإيران و«حزب الله» ، وذلك على غرار ما جرى التوصل إليه بخصوص مدينة منبج بين تركيا والولايات المتحدة، بحسب مصادر مطلعة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات