Monday 30th of November 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2020

جاليري وادي فينان يطلق مسابقة تدعم الأفكار الخلاقة

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  أطلق جاليري وادي فينان للفنون مسابقة “خليك بالبيت”، ايمانا بأهمية دور الفنون والثقافة في حياة كل فرد، وخاصة وسط الظروف التي يمر بها العالم، والأردن بشكل خاص، بعد جائحة كورونا.
وتم اطلاق هذه المسابقة من قبل جاليري وادي فينان للفنون وتهدف إلى دعم الافكار الخلاقة والتعبير عنها بطريقة فنية، وتحويل هذه الابداعات لفرصة لدعم افراد المجتمع، وإظهار الطاقات الشبابية وترسيخ وسائل التكافل الاجتماعي للمساهمة في بناء مستقبل مشرق للجميع، بحسب القائمين على جاليري فينان.
وقالت مدير جاليري فينان سهى للس إنه تم الإعلان عن المسابقة في بداية شهر آيار من هذا العام على صفحات الجاليري الرسمية، وحددت الشروط بعد دراسة، والتي كانت تهدف لفتح الباب لأكثر عدد من المشاركين، ولاقت هذه المسابقة استحسانا لدى الكثيرين، وحفزت الشباب على التعبير والابداع، فقدمت أعمالا مميزة ومبدعة من فنانين وموهوبين. واشارت ابو السعود إلى أنه تم تقييم الأعمال من قبل لجنة مختصة تعنى بالفنون وعلى مستوى عال من الحرفية، ضمت 14 عضوا.
وبينت للس أنه تم اختيار الفائزين حسب المعايير المعتمدة عالميا، ووفق شروط المسابقة المقررة، وجاءت النتائج كالتالي: المركز الاول منال حدادين، والمركز الثاني آية أبو غزالة/ شيرين قطينة، والمركز الثالث ياسمين شعراوي.
وحصل على شهادات تقدير للفن الابداعي كل من المشاركين: تاليد حمدان، وفيصل حمزة، ونسرين الصايغ.
وسيتم عرض الاعمال المشاركة بهدف بيعها، خلال شهري تموز (7) و آب (8)، على ان يتم التبرع بما قيمته 70 % من ثمن اللوحة المباعة والمحصلة الى حساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية – صندوق همة وطن، لدعم ومساعدة الأسر التي تأثرت بأزمة كورونا نتيجة انقطاع مصدر دخل هذه الأسر وخاصة العاملين في القطاع غير المنتظم أو الموسمي في الاردن، و30 % من سعر اللوحة ستكون لصالح الفنان المباع عمله.
وتقدمت للس وأسرة جاليري وادي فينان للفنون بالشكر لكل من ساهم بإنجاح هذه المسابقة، من فنانين ولجنة التحكيم والمساهمين بشراء الاعمال، بما فيه دعم للفن والفنانين، وتنمية روح البذل والعطاء والتكافل الاجتماعي.