Tuesday 18th of February 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2020

سلاح الجو الأمريكي يحدث قواعد المظهر العام لعناصره

 واشنطن - أصدر سلاح الجو الأمريكي قرارا بتحديث قواعد المظهر العام لعناصره، في محاولة لاستيعاب شتى الطوائف والمذاهب الدينية المختلفة للعاملين بالقوات المسلحة الأمريكية.

 
ويأتي القرار بعدما باتت تلك الطوائف والمذاهب الدينية تمثل نسبة كبيرة من العاملين في القوات المسلحة الأمريكية خارج وداخل الأراضي الأمريكية، لذلك أعلن سلاح الجو الأمريكي السماح لعناصره بإطلاق اللحى بدوافع دينية، وارتداء عمائم السيخ، وحجاب المسلمات، على أن يتم طلب الحصول على «إعفاء» يسمح بالتعبير عن تلك المظاهر. ويحدد القرار عملية طلب هذه الإعفاءات، والجداول الزمنية للإدارة للرد عليها، ويضمن أن تصاحب هذه الموافقات الشخص طوال حياته المهنية داخل سلاح الجو، وليس بصفة مؤقتة.
 
وكان المسلمون والسيخ والوثنيون في سلاح الجو يطلبون تلك الإعفاءات في سلاح الجو بشكل فردي، ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها توحيد المبادئ التوجيهية وعملية الموافقة المصاحبة لها.
 
ويتضمن القرار ضوابط لارتداء العمائم والحجاب، طالما كانت «أنيقة وتبدو بمظهر مهني ومهذب»، ولا تعوق قدرة الفرد على أداء واجبات عسكرية محددة أو ارتداء معدات واقية، مع ضرورة ألا يزيد طول اللحية عن بوصتين، وإذا زادت عن ذلك الحد تعيّن «لفها أو ربطها» لتحقيق الطول المطلوب، وأن تكون العمائم والحجاب بألوان «خالية من التصاميم وتشبه إلى حد بعيد الزي الرسمي الموحد لسلاح الجو الأمريكي».
 
ونص القرار الجديد أيضا بألا يمكن رفض طلبات الملابس الدينية المرتبطة بالعقيدة إلا من أجل «مصلحة حكومية ملحّة»، ويجب أن يتضمن الرفض «الحد الأدنى من التقييد» بحيث يحقق هذه «المصلحة الحكومية». (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات