Wednesday 18th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

صبا مبارك تنضم إلى مركز السينما العربية في "كان 70"

 

عمان- الغد- انضمت الممثلة الأردنية صبا مبارك ممثلة بشركتها "Pan East Media" إلى مركز السينما العربية لترافقه في الفعاليات الدولية كافة التي يستهدفها المركز؛ حيث من المقرر أن يتواجد في أكثر من 20 مهرجاناً وسوقاً سينمائياً دولياً، ليكون أولها الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائي.
ويأتي انضمام "Pan East Media" إلى شركاء المركز بعد أيام من انضمامه لمهرجان طرابلس للأفلام، والذي كان له نشاط ملحوظ في فعاليات دورته الأخيرة التي اختتمت نشاطها الأسبوع الماضي.
وهي  شركة إنتاج إعلامي تأسست في 2011 على يد الفنانة الأردنية صبا مبارك بهدف دعم صناعة السينما والتليفزيون في الأردن وتقديم أعمال ذات مستوى فني مميز على المستويين العربي والدولي. وقد بدأت الشركة إنتاجها بمسلسل الدراما الكوميدية الأردني "زين" في 2013 والذي تم عرضه في شبكات تلفزيونية عدة منها "إم بي سي" و"Abu Dhabi One"، ويدور حول الفتاة زين وكفاحها لاستمرار نشاط شركة والدها الراحل وعلاقاتها العائلية المضطربة، وأسهم نجاحه في إنتاج موسم ثان منه. بعدها كان الدراما البدوية والتاريخية طوق الإسفلت المستوحى من مسرحية هاملت لـ ويليام شكسبير والذي صور حياة القبائل البدوية في أوائل القرن العشرين والصراعات التي دارت بينهم على السلطة ومناطق الرعي والشرف وتم عرضه في رمضان 2014 على قناة "Abu Dhabi One".
وفي عامه الثالث، ينطلق مركز السينما العربية خلال 2017 وتنظمه شركة "MAD Solutions"، والذي يمثل منصة دولية تروّج للسينما العربية؛ حيث يوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها. 
وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات