Thursday 4th of June 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Apr-2020

مليونية “كورونا” تتجاوز توقعات “الصحة العالمية”

 الغد-إيمان الفارس

تجاوز انتشار جائحة “كورونا” العالمية توقعات منظمة الصحة العالمية (WHO) بسرعة التفشي عالميا ليسجل العالم مليون إصابة قبل المدة المتوقعة بخمسة أيام.
وكانت منظمة الصحة العالمية توقعت ان يبلغ عدد الاصابات في العالم المليون في 7 نيسان (ابريل) الحالي.
وقالت “الصحة العالمية” في تقرير اطلعت عليه “الغد” إن عدد حالات الفيروس التاجي، المعروف أيضًا باسم كوفيد-19، لا يبدو جيدًا.
وأعربت المنظمة عن قلقها بشأن تزايد عدد الإصابات والوفيات في الأول من أبريل (نيسان)، حيث بلغ حينها عدد المصابين عالمياً 935.000 الف والوفيات 47.000 الفا، فيما تجاوز حجم الاصابات قبل قليل، المليون.
ونقل التقرير ذاته تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدروس أدهانوم غيبريسوس، حيث قال “شهدنا خلال الأسابيع الخمسة الماضية نمواً هائلاً في عدد الحالات الجديدة، حيث وصل إلى كل بلد وإقليم ومنطقة تقريبا”.
وأضاف “لقد زاد عدد الوفيات بأكثر من الضعف في الأسبوع الماضي، مبينا انه في الأيام القليلة المقبلة سنصل إلى مليون حالة مؤكدة و 50 ألف حالة وفاة”.
وأضاف غيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ستساعد البلدان النامية في تخفيف عبء الديون للمساعدة على التأقلم مع النتائج الاقتصادية للفيروس.
وأشار لدعوات موجهة لمختلف الحكومات إلى اتخاذ تدابير الرعاية الاجتماعية لضمان حصول الأشخاص الضعفاء على الغذاء وأساسيات الحياة الأخرى خلال هذه الأزمة.
وقال إن “العديد من الدول النامية سوف تكافح من أجل تنفيذ برامج الرعاية الاجتماعية من هذا النوع. وبالنسبة لتلك الدول، فإن تخفيف الديون ضروري لتمكينها من رعاية شعوبها وتجنب الانهيار الاقتصادي”.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات