Thursday 23rd of September 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2021

(مجلس النقباء) إجراء انتخابات النقابات تبدأ الشهر المقبل
الراي - طارق الحميدي - قال رئيس مجلس النقباء الدكتور زيد الكيلاني أن المجمع تسلم كتابا رسميا يسمح بإجراء انتخابات النقابات التي يقل عدد منتسبيها عن ١٥٠٠ شخص اعتبارا من بداية الشهر القادم.
 
وفي حين تنتظر عدد من النقابات إجراء انتخاباتها المؤجلة والتي يقل عدد منتسبيها عن ١٥٠٠ مثل نقابة الصحفيين والجيولوجيين والمقاولين والمحاسبين القانونيين والكتاب، إلا أن نقابة الجيولوجيين والتي قامت بطلب حجز مجمع النقابات المهنية لإجراء انتخاباتها تبلغت رسميا من إدارة المجمع بمخاطبة مركز إدارة الأزمات.
 
في حين قالت مصادر لـ «الرأي» ان انتخابات النقابات المهنية التي يزيد عدد اعضاءها عن ١٥٠٠ عضو اي «الكبرى» من المنتظر ان تعقد انتخاباتها في الربع الاول من العام القادم.
 
وكانت «الرأي» نشرت سابقا ان السماح بعقد اجتماع الهيئة المركزية لنقاية المهندسين والتي يبلغ عدد اعضاءها قرابة (350) مهندسا ومهندسة، يمهد الطريق لإجراء الانتخابات النقابية للنقابات الصغرى وعلى رأسها نقابة الصحفيين و الجيولوجيين والفنانين.
 
وفي حين يسمح كتاب رئيس الوزراء أمس السماح بإجراء انتخابات نقابية للنقابات الصغرى فان نقابيين قالوا لـ"الرأي» أن عددا من النقابات التي تنص قوانينها على مدد وتواريخ محددة لإجراء انتخابات هي بحاجة لصدور بلاغ من رئيس الوزراء استنادا إلى قانون الدفاع لمعالجة مسألة هذه المدد.
 
وتسبب وباء كورونا، منذ بداية العام الماضي بتأجيل عدد من الانتخابات النقابية وهي الصحفيين، الجيولوجيين، المحامين، الصيادلة، الأطباء، الفنانين، الأطباء البيطريين، المهندسين الزراعيين، المهندسين، المقاولين، الممرضين ورابطة الكتاب..