Monday 9th of December 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Dec-2019

الجيش السوري يتصدى لهجوم «أجناد القوقاز» جنوب شرق إدلب

 دمشق - تصدى الجيش السوري لهجوم عنيف يشنه تنظيما «جبهة النصرة» و»أجناد القوقاز» الإرهابيان على مواقعه في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مراسل «سبوتنيك» في ريف إدلب بأن المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لتنظيمي «جبهة النصرة» و»أجناد القوقاز»  شنت هجوما واسعا على مواقع الجيش السوري على محور بلدتي عجاز وسرجة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.
ونقل المراسل عن مصدر ميداني قوله إن وحدات من الجيش السوري تصدت لمحاولة هجوم جديدة شنتها المجموعات الإرهابية باتجاه محوري عجاز وسرجة جنوب شرق ادلب، موضحاً أن المسلحين بدأوا هجومهم مكثف بالقذائف الصاروخية على مناطق سيطرة الجيش، تبعها هجوم بري عنيف.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري تصدت بقوة للهجوم وألحقت خسائر كبيرة بشرية ومادية كبيرة بالجماعات المسلحة المهاجمة. وأضاف المصدر أن وحدات الجيش السوري كانت قد أحبطت محاولة تسلل للمسلحين على المحور نفسه فجر أمس السبت حيث سجل مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحا فيما انسحب من تبقى منهم باتجاه عمق مناطق سيطرتهم.
ويضم تنظيم «أجناد القوقاز»، مقاتلين متطرفين متحدرين من دول تقع على الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والشيشان، وتقدر أعدادهم بآلاف المقاتلين الذين وصلوا إلى سوريا مع عائلاتهم أواخر 2012 وأوائل 2013، وبدؤوا بالتجمع في فصيل عسكري واحد تحول إلى كيان مستقل عن الفصائل الأخرى. ويُهيمن على قيادة أجناد القوقاز قادة شيشانيون يتمتعون بخبرة قتالية كبيرة مثل القائد العام للتنظيم عبد الحكيم الشيشاني وحمزة الشيشاني وبكر الشيشاني، ويعتبر التنظيم الجيش السوري أبرز أعدائه كما يعتبر القوات المسلحة السورية أهدافا مشروعة، ويهدف إلى نشر «الدين الإسلامي» في العالم أجمع، وهو يرفض قتل المدنيين إذا كانوا مسلمين حسب ما أعلنه سابقا قائده العام عبد الحكيم الشيشاني.(سبوتنيك)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات