Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2020

«القيصر للآداب والفنون» يقيم معرضه الثاني عشر تحت عنوان «لا للجريمة»

 الدستور

أقام «اتحاد القيصر للآداب والفنون»، برعاية رئيسه الأديب رائد العمري، تظاهرة فنية دولية لمواجهة الجريمة، بوصفها تصرفات تنبذها الإنسانية.
 
وقال العمري خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المعرض: إننا نقف اليوم كمثقفين أدباء وفنانين لنعبر عن استيائنا من تزايد وتفشي الجرائم في العالم أجمع بكافة أشكاله ومظاهره، وخاصة الأطفال والنساء وحتى الشعوب المستضعفة التي يمارس عليها الإرهاب. ولإيماننا بدور المثقف الفاعل في قضايا مجتمعه وخاصة الفنانين منهم فقد طرحنا فكرة إقامة معرضنا هذا الذي يأتي ضمن سلسلة معارض القيصر الفنية الدولية والتي يتبناها اتحاد القيصر للآداب والفنون حسب رسالته ورؤيته وأهدافه المنسجمة مع رؤية وأهداف وزارة الثقافة الأردنية.
 
وقد استجاب المئات من الفنانين والفنانات لدعوتنا من ثماني عشرة دولة عربية وغربية وهي: الأردن، العراق، الجزائر، سوريا، مصر، لبنان، المغرب، تونس، فلسطين، الكويت، السعودية، اليمن، ليبيا، السودان، تركيا، باكستان،. بنجلادش، كوريا.
 
وقد خصص الفنانون لوحاتهم التي تناهض الجريمة تعبيرا منهم عن رفضها، وقد تنوعت اللوحات المشاركة في المعرض بين الرسم الواقعي والتجريدي والنحاسيات والمجسمات والمنحوتات والرسم بالفحم والرصاص إضافة إلى الخط العربي وغيرها من الأساليب المختلفة والمدارس الفنية المتنوعة.
 
وقد تشكلت اللجنة الفنية للمعرض من مجموعة من أهل الخبرة، وهم: صفاء أبو اللبن وماهر الشعيبي من الأردن، أريج حسيب بلوطة وشكري حامد شبيب وآلاء الحيالي من العراق، كريمة عباس من الجزائر، دينا الجبل وآية سامي من مصر، ليلى العياري من تونس، ليلى بوطاهر من المغرب.