Wednesday 13th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jan-2013

شركات خاصة ومنظمات مدنية تبني شراكات مجتمعية استراتيجية

 

عمان - الرأي - لأول مرة في الأردن، ستتنافس  اليوم الأربعاء 11 منظمة مجتمع مدني لعمل شراكات استراتيجية مع 13 شركة خاصة من خلال ما يشبة «المزاد» وذلك خلال حفل للتجسير ما بين قطاع المجتمع المدني والقطاع الخاص، لتنفيذ مشاريع تهدف الى تنمية المجتمع المحلي في محافظتي عمان والزرقاء.
ويأتي اللقاء كتتويج لمراحل ثلاث بدأت في أيلول الماضي، حيث يهدف البرنامج الى التجسير وبناء الشراكة بين منظمات مجتمع مدني فاعلة مع شركات صغيرة ومتوسطة الحجم.
وتشارك40 منظمة مجتمع مدني في هذه المبادرة الفريدة التي تهدف الى بناء شراكات استراتيجية بين منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص على المستوى المحلي، حيث خضعت هذه المؤسسات الى برنامج تدريبي متنوع للحصول على فهم أفضل حول مفهوم المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة والشراكات الاستراتيجية، وكيفية التواصل بشكل جيد مع القطاع الخاص بهدف بناءشراكة مع الشركات الخاصة للعمل على قضية من القضايا التي تقوم عليها منظمات المجتمع المدني.
كما عملت «سكيما» مع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم للوصول الى أرضية مشتركة في الفهم والتواصل ما بين منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وللتأكيد على أهمية العمل المشترك مع منظمات المجتمع المدني ضمن هذه ضمن جهود المسؤولية المجتمعية للشركات.
وتركز المشاريع المقترحة للدعم على عدد من القضايا مثل الصحة والبيئة والعمل وغيرها، وعلى الرغم من أن الشركات المشاركة معظمها من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، إلا ان هناك شركات كبيرة مثل كادبي والبنك الأهلي أيضاً اشتركت بهذه المبادرة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات