Friday 27th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-May-2022

"داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على أفراد من الجيش المصري بسيناء

المملكة+رويترز -

 
 أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي في حسابه على تليجرام الأحد مسؤوليته عن هجوم دام أودى بحياة ضابط و10 جنود بشبه جزيرة سيناء المصرية.
 
والهجوم الذي وقع السبت هو واحد من أعنف الهجمات في الأعوام الأخيرة بشمال سيناء حيث تشن قوات الأمن المصرية حملة على مسلحين لهم صلة بالتنظيم الإرهابي.
 
أدان  الأردن الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من منتسبي القوات المسلحة المصرية.
 
وأكّد الناطق باسم وزارة  الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مُشددا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، ومُعربا عن أحرّ التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
 
أعلن الجيش المصري، السبت، مقتل 11 من عناصره خلال تصديهم لـ"هجوم إرهابي" على محطة رفع المياه شرقيّ قناة السويس. 
 
وقال المتحدث باسم الجيش المصري، إن "مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع المياه شرقيّ القناة وتم الاشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد". 
 
وأشار إلى أنه "جارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء"، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية "مستمرة في جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره".