Tuesday 14th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jun-2020

نقابة الخدمات العامة تطالب فنادق الضمان الاجتماعي تصويبَ "مخالفة صريحة"

 الدستور 

 
طالبت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة، الفنادق المملوكة لمؤسسة الضمان الإجتماعي، تصويب ما اعتبرته مخالفة صريحة، تتعلق برواتب شهر حزيران، وصرفها بقيمة 50%  للعاملين في الفنادق.
 
 
 
وأوضح كتاب وجهه رئيس النقابة خالد أبو مرجوب لرئيس هيئة المديرين والمدير العام للشركة الوطنية للتنمية السياحية، الإثنين 29/6/2020، أن إدارت الفنادق قامت بصرف ما قيمته 50% من أجور العاملين من الرواتب الأساسية وليس الإجمالية، وذلك استناداً للبلاغ رقم (7) من أمر الدفاع (6).
 
 
 
مبيناً أن رواتب شهري نيسان وأيار الماضيين تم صرفها على حسبة الرواتب الاجمالية الخاضعة للضمان بالاستناد لأمر الدفاع رقم (9) .
 
 
 
وجاء بالكتاب، "إنّ هذا الإجراء يعتبر مخالفة صريحة لما جاء في أوامر الدفاع الصادرة والمعمول بها حاليا فيما يخص أجور العاملين وكذلك مخالفة لقانون العمل الأردني، وعليه يرجى ضرورة تصويب هذه المخالفة فيما يخص صرف رواتب شهر حزيران، وصرف رواتب شهر تموز القادم على الراتب الاجمالي الخاضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي".
 
ولفت الكتاب إلى ضرورة تحسين الوضع المعيشي لموظفي الفنادق، ومحاولة مسح الأثر السلبي الذي تركته جائحة كورونا، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي للعاملين وأصحاب العمل على حد سواء.
 
وبحسب الكتاب فإن الفنادق المخالفة هي: كروان بلازا عمان، كروان بلازا البحرالميت، كروان بلازا البتراء، هوليدي إنّ البحرالميت، انتركونتنتال العقبة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات