Wednesday 18th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-May-2022

«الهاشميون في وجدان الشباب»
الدستور- 
إيمانا بالدور الكبير الذي يقوم به الهاشميون نحو قضايا الأمة العربية، بدءا من انطلاق الوثبة الأولى في ثورة العرب، وإيمانا بدورهم الكبير في الوقوف مع قضايا الأمة في كل بقاع الوطن العربي، خصوصا القضية الأولى فلسطين، ولدورهم الكبير في بناء الأردن عبر قرن من الزمان، رسخوا فيه مبادئ السلام والأمان والديمقراطية وبناء الإنسان، فإن منتدى البيت العربي الثقافي، الذي لم يتوان يوما عن إحياء كل مناسبة وطنية وقومية، وحبا منه وولاء ممثلا بإدارته وأعضائه، لهذا البلد الكريم وقائده المظفر والأسرة الهاشمية ولكافة أبناء الشعب، وبمناسبة الأعياد الوطنية، فإنه يعلن عن:
 
تنظيم مسابقة تحت عنوان «الهاشميون في وجدان الشباب»، لفئة «المقالة»، تستهدف الشباب، وفق الشروط الآتية:
 
1- أن تكون المقالة باللغة العربية الفصحى، ولا تقل عن 300 كلمة ولا تزيد على 500 كلمة، وبأسلوب أدبي راق. وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.
 
2- أن تكون المقالة حديثة وخاصة بالمسابقة ولم يسبق نشرها في أي من الوسائل الإعلامية. وللمشارك مقالة واحدة فقط. وأن لا تكون المقالة منقولة ولا منسوخة وسيتم التأكد من ذلك وفي حال ثبت العكس سيتم سحب الجائزة.
 
3- أن تركز المقالات المشاركة على دور الهاشميين في البعد المحلي والإنساني والعربي والإقليمي والعالمي، أو أحد هذه الأبعاد.
 
4- أن يكون المشترك أردني الجنسية وأن لا يقل عمره عن 16 عاما ولا يزيد على 30 عاما.
 
5- يرفق المشترك اسمه الرباعي وصورة عن هويته المدنية، أو صورة عن دفتر العائلة لمن هم في عمر الـ16 عاما، وصورة شخصية ملونة وواضحة ترفق مع المقالة، ورقم هاتف المشترك ورقم آخر احتياطي واسم صاحب الرقم الاحتياطي.
 
6- يتم إرسال المقالة عبر البريد الالكتروني إلى إيميل المنتدى الآتي: (albaitalarabi2005@gmail.com)
 
7- تبدأ المسابقة من تاريخ 1/5/2022 ويكون آخر موعد لاستقبال المقالات المشاركة هو 30/6/2022.
 
8- لا يحق لأبناء أعضاء الهيئة الإدارية ولا أقربائهم من الدرجة الأولى المشاركة في المسابقة.
 
9- يتم تشكيل لجنة مختصة لتقييم المقالات الثلاث الفائزة في المراكز الأولى، والإعلان عنها في احتفال خاص، يعلن عنه بعد انتهاء لجنة التحكيم من القيام بعملها.
 
10- يحصل الفائز الأول على جائزة نقدية مقدارها (100 دينار) وشهادة تقديرية، والثاني على (70 دينار) وشهادة تقديرية، والثالث على (30 دينار) وشهادة تقديرية.
 
11- يحق للجنة التحكيم اختيار مقالات أخرى (غير الفائزة) بحد أقصى (5 مقالات) ويتم منح أصحابها شهادات تقديرية، إن ارتأت اللجنة ذلك.
 
12- يحق لفئة المكفوفين المشاركة في المسابقة بلغة «بريل» وفق شروط خاصة، ويمنح صاحب أفضل مقالة عن هذه الفئة جائزة خاصة.
 
13- تتسلم لجنة التحكيم المقالات المشاركة دون معرفة اسم المشارك الذي يشار له برقم خاص للعودة إليه من قبل مشرف المسابقة وأعضاء من الهيئة الإدارية في المنتدى.