Saturday 25th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Oct-2017

"خطوط تتكلم" معرض لانجنير في "المتحف الوطني"

 

عمان-الغد- تنظم الجمعية الملكية للفنون الجميلة/ المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بعد غد، معرضا فنيا بعنوان "خطوط تتكلم" للفنان الباكستاني العالمي المعروف جيمي انجنير، في المتحف الوطني الأردني (مبنى1).
ويشتمل المعرض على رسومات منفذة بقلم الرصاص ونسخ من أعماله في الرسم والتصوير يتجاوز عددها المائة عمل فني، تتناول الحياة اليومية في الباكستان، كالناس والحيوان والمناظر الطبيعية والمثيولوجيا والعمارة، وتتميز الأعمال بأسلوبها الواقعي بحرفية وتنويع في المواد والتقنيات.
والفنان جيمي انجنير هو واحد من أهم عشر شخصيات فاعلة في الباكستان، ولد العام 1954 من عائلة فارسية في بلوشستان في الباكستان، واستطاع من خلال فنه وإيثاره للآخرين، ان يتخطى جميع الحواجز الاثنية والعرقية والطائفية المتعددة في بلده.
منذ العام 1976 بدأ باحتراف الفن، وسرعان ما ذهب إلى ما هو أبعد من إبداع الفن باكتشافه لحبه العميق وتعلقه بالناس وبالبيئة من حوله، وبخاصة أولئك البسيطين ضعيفي الحيلة. فصارت أعماله الفنية تعبيرا حقيقيا عن الحياة اليومية لمن حوله من بشر وحيوانات، وكرس حياته في دعم المتعثرين ومؤسسات العمل الاجتماعي.
تقتني أعماله العديد من الدول مثل ايطاليا وفرنسا وسويسرا والسويد وروسيا وهولندا وإسبانيا وألمانيا والإمارات العربية والصين والهند وكندا والولايات المتحدة.. وغيرها.
ويمتاز جيمي انجنير بإنتاجه الخصب، فله أكثر من خمسة آلاف وخمسمائة عمل فني، تنوعت بين رسم وتصوير ورسومات خطية. وعمل أكثر من ثمانين معرضا داخل الباكستان وخارجها، وحصل على أكثر من سبعين جائزة وميدالية شرف محلية ودولية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات