Monday 18th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2020

وزارة الصحة: مستشفى الأمير حمزة الميداني سيكون جاهزاً منتصف الشهر المقبل
المملكة - قال مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة، السبت، إن المستشفى الميداني الذي يُقام داخل حرم مستشفى الأمير حمزة سيكون جاهزاً في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
 
وأضاف الهياجنة لـ "المملكة"، أن "المستشفى الميداني يَحتوي على (400) سرير، (80) سرير منها غرفة عناية مركزة"، مبينً أن الأردن بحاجة لزيادة الطاقة الاستيعابية.
 
وأوضح أن المستشفى الميداني سيستمر في العمل مدة لا تقل عن 20 إلى 25 عاماً، فوي هذا الموسم سيُستخدم لعلاج فيروس كورونا ولكن فيما بعد سيتم استخدامه لعلاج أمراض أخرى وبالإمكان نقله من مكان لآخر.
 
من جهته، قال وزير المياه والري معتصم سعيدان لـ "المملكة"، أنه خلال اليومين الماضيين تم الكشف من قبل فريق الوزارة على الموقع والعمل على إنجاز جزء كبير من الإجراءات الإنشائية لمد خطوط المياه ومياه الصرف الصحي للمستشفى الميداني الذي يُقام داخل مستشفى الأمير حمزة.
 
وتابع: "مياه الصرف الصحي الخارجة من المستشفى الميداني سيتم تعقيمها بالكامل لضمان عدم وجود آثار لهذا الفيروس في المياه".
 
وأشار سعيدان إلى أنه خلال الثلاثة أيام القادمة ستكون تجهيزات المياه ومياه الصرف الصحي جاهزة في جميع المستشفيات الميدانية.
 
وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، لفت إلى أن المستشفيات الميدانية بُنيت وفق نظام يستخدم لأول مرة في الأردن
 
وأضاف لـ "المملكة"، أن "العمل في المستشفيات الميدانية يسير وفق المخطط الزمني المحدد"، مشيراً إلى وجود عمل متكامل بين الوزارات العاملة على تجهيز المستشفيات الميدانية.