Sunday 17th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jan-2021

رزوق يفتح ملفات قديمة ويهاجم العسعس والإعلام ووزير حالي قُويِض على صمته خلال نيابته

 عمون - هاجم النائب وائل رزوق الحكومة ووزير المالية محمد العسعس، ووزير حالي متهمه بقبض ثمن صمته عن قضية خلال عضويته في مجلس نيابي سابق، إضافة الى وسائل الاعلام محملها مسؤولية كل ما يحدث.

 
وقال رزوق خلال مناقشات بيان الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاربعاء، إن أهل العزم انهكوا من شعارات الحكومة، فقد ضاق عليهم عنق الزجاجة، والمر الذي وعدوا أنه سيمر أصبح علقما، فلا يريد الأردني شعارات من الحكومة.
 
وأضاف، أنه يجب الوقوف ساعات صمت حدادا على كل خلل لم يصحح، وكل فساد، وعلى الأموال المهدرة دون حساب أو عقاب.
 
وبين أن جلالة الملك ركز على اعادة الثقة بين الحكومات والشعب، وعليك تحمل كلامي الذي سأوجهه لك.
 
وأكد أن كافة الأردنيين أمام القانون سواء وفق الدستور، موجها الشكر لاختيار عدد من الوزراء أصحاب الخبرة، ولكن هناك منهم ليسوا أصحاب اختصاص ولا صلة لهم بوزاراتهم، فهل الأمر مخاصصة أو محاصصة، فأغلب الحكومات كانت تشكل بهذه الطريقة التي أثبتت فشلها.
 
ولفت إلى أن الأردن يعاني من ظاهرة خطيرة جدا، في المؤسسات والوزارات بأن الانتماء أصبح للأشخاص وليس للمؤسسات، حيث تم اقصاء العديد من أصحاب الخبرات.
 
وأشار إلى أن الحكومات صنعت أعداء وأعطتنا دروسا في ذلك، فالإقصائية التي تم ممارستها على بعض الموظفين ونتيجة سوء الادارة تم ظلم العديد من الكفاءات.
 
وشدد على أن مجلس النواب الثامن عشر تعرض لهجوم كبير، كاشفاً خبايا عن اللجنة المالية في المجلس والتي انبثق عنها لجنة مصغرة مؤلفة من 3 نواب لتدقيق تقارير ديوان المحاسبة وقامت اللجنة باعادة 210 ملايين دينار أردني بعد دراسة تقارير ديوان المحاسبة وكانت جميعها نتيجة الاستقواء على المال العام، وقامت اللجنة بتحويل 500 قضية فساد للقضاء ولجنة النزاهة ومكافحة الفساد، وألزم المجلس السابق الحكومة بمكافحة التهرب الضريبي، وتم العمل على تخفيض كلف الطاقة بالتعاون بين لجنتي الطاقة والمالية في المجلس.
 
رزوق هاجم وزير المالية محمد العسعس وتصريحاته بأن مجلس النواب الثامن عشر تسبب بإهدار مليار و200 مليون دينار كتهرب ضريبي ليصبح أعضاء مجلس النواب متهمين بالخيانة والفساد، ليرفع العسعس يديه معترضا على هذا الأمر، ليستدرك رزوق أن العسعس نفى له تصريحه بهذا الأمر، لكن العسعس تابع رفع يديه والاعتراض على ذلك.
 
كما تحدث رزوق عن وزير حالي ونائب سابق، قائلا إنه قويض على صمته عن قضية مقابل 25 وظيفة بهيئة الطاقة الذرية.
 
وهاجم رزوق في كلمته وسائل اعلام أردنية من بعض المواقع الالكترونية والصحف واذاعات ومحطات تلفزة، متهمها بأنها السبب وراء كل ما يحدث، حيث يقبض عاملين فيها ثمن مقالاتهم واستضافاتهم.