Thursday 14th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Aug-2016

شكاوى من زيادة الانصبة على المعلمين.. والنقابة للوزارة: العملية ليست ربحا وخسارة
 
 
 JO24 -  مالك عبيدات - شكا معلمون في وزارة التربية والتعليم اجراءات مديريات التربية المتعلقة بزيادة الأنصبة عليهم، لافتين إلى أنها أصبحت أقرب للانتقامية في تأثيرها، حيث أصبح نصاب كثير من المعلمين 25-26 حصة أسبوعيا.
 
وطالب المعلمون نقابتهم بالتحرك ومتابعة القضية مع الوزارة وعدم الانتظار، وذلك نظرا لحجم الضرر الواقع عليهم نتيجة لقرارات الوزارة.
 
ومن جانبه، أكد الناطق الإعلامي في نقابة المعلمين الدكتور أحمد الحجايا أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى من الميدان التربوي حول هذه القضية، مشددا على رفض النقابة لنهج الوزارة في ملفّ ضبط النفقات.
 
وأضاف الحجايا لجو24 ان النقابة ترفض نهج ضبط النفقات على حساب المعلم والطالب، داعيا وزارة التربية والتعليم إلى عدم النظر للعملية التعليمية انها "ربح وخسارة".
 
وحذّر الحجايا من تحويل المعلمين إلى آلات تتحرك من صفّية إلى أخرى، حيث أن مثل تلك الاجراءات من شأنها قتل الابداع والتميز لدى المعلم، وهو ما سينعكس سلبا على العملية التعليمية ومخرجاتها.
 
واشار الحجايا الى ان اكثر التخصصات التي تعاني نقصا في المدرسين هي الرياضيات والعلوم والانجليزي والعربي وهي المواد التي يوجد بها ضعف لدى الطلبة، مطالبا وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات بالاستماع إلى المعلمين ومطالبهم على مبدأ التشاركية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات