Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

"الديمقراطي الاجتماعي" يعلن تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين

 

عمان - الغد- أعلن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.جاء ذلك خلال اجتماع المنتدى في عمان أمس، بمشاركة الأعضاء المؤسسين من 14 حزبا في العالم العربي.
وأصدر بيانا ختاميا إضافة إلى بيان خاص بإضراب الأسرى في فلسطين المحتلة، وتعزيز وتعظيم دور الحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل في العالم العربي، إضافة لإقرار المساهمة في التحضير للاحتفال بمئوية الشهيد كمال جنبلاط في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل في بيروت.
يذكر أن المنتدى تأسس قبل 4 أعوام من الأحزاب العربية الأعضاء في الاشتراكية الدولية، وضم أحزابا من الأردن وفلسطين ومصر وسورية والعراق ولبنان والبحرين وتونس والجزائر والمغرب، وكان يعقد اجتماعاته على هامش المناسبات الإقليمية والدولية الخاصة بالأحزاب الديمقراطية والتقدمية، في حين يعتبر اجتماع أمس أول اجتماعا تنظيميا خاصا للمنتدى الذي بدأ أعماله الجمعة الماضية بضيافة الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المشتركة حول مستقبل الديمقراطية الاجتماعية في العالم العربي، وتفعيل دور المنتدى في خدمة قضايا الديمقراطية والإصلاح والتقدم في العالم العربي، ومكافحة التطرف والإرهاب، واستعادة الوحدة الاستقرار ودولة المؤسسات والقانون على أساس المواطنة المتساوية والمشاركة الديمقراطية. 
وقرر عقد اللقاء المقبل في شهر كانون الأول في لبنان بضيافة الحزب التقدمي الاشتراكي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات