Saturday 6th of March 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Feb-2021

ماذا حدث في اجتماع الحكومة وخلية الازمة السبت؟

 عمون - علمت عمون أن الاجتماع الذي ضم الحكومة وخلية أزمة كورونا اليوم السبت في رئاسة الوزراء وامتد لساعات، لم يخلص إلى قرارات تطبق بشكل فوري.

 
وقالت مصادر لـ عمون إن الاجتماع جاء في إطار اعتيادي ولم يكن طارئا، بل ضمن اجتماعات دورية متواترة تعقد كل اسبوعين الى ثلاثة اسابيع لتقييم الوضع الوبائي في المملكة.
 
وبحث الاجتماع الأحداث الاخيرة التي يشهدها الأردن من ارتفاع في الاصابات بسبب فيروس كورونا المتحور، والوضع الوبائي في المنطقة، إضافة الى مظاهر عدم الالتزام بالبروتكولات الصحية واجراءات السلامة العامة في الفترة الاخيرة، وخاصة يوم أمس الجمعة.
 
وبينت المصادر أن عدم الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة، والتعليمات الحكومية، قد تؤثر على فتح القطاعات والتي كانت مطلبا للأردنيين، وجرى فتحها بناء على تحسن الحالة الوبائية.
 
ووفق المصدر فإنه تم خلال الاجتماع دراسة عدة سيناريوهات للتعامل مع الحالة الوبائية، منها العودة التدريجية الى التشدد في الاجراءات في حال زادت أعداد الاصابات خلال الفترة القادمة، واستمرت نسبة ايجابية الفحوصات بالارتفاع.
 
وأكد المصدر على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات المقررة عند الخروج من المنازل، تجنبا للاصابة بفيروس كورونا.