Sunday 7th of March 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Feb-2021

اتحاد كرة القدم يمنح أندية المحترفين 50% من قيمة دعم "فيفا"

 

المملكة + بترا
قرر اتحاد كرة القدم الاثنين، منح أندية المحترفين ما قيمته 50% من قيمة الدفعة الثانية من دعم الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق الموسم الجديد عبر بطولة درع الاتحاد.
 
وكان "فيفا"، قدم دعما للاتحادات الوطنية في جميع أنحاء العالم، لمساعدتها على تخطي آثار جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
وخاطب اتحاد الكرة، أندية المحترفين، عبر كتاب، لإبلاغها رسميا بقرار الهيئة التنفيذية للاتحاد بمنحها 50% من قيمة الدفعة الثانية، وعلى غرار ما تم منحه من الدفعة الأولى في العام الماضي.
 
وبين الاتحاد في كتابه، أنه "سيتم دفع 30% من قيمة الدعم كدفعة أولى، وتقسيط المبلغ المتبقي على دفعات".
 
وفي 20 أيلول/سبتمبر 2020، قررت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، تخصيص مبلغ 210 آلاف دولار للأندية، وذلك لتخفيف الأعباء المالية المتراكمة عليها، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد اتحاد كرة القدم، في إطار رده على الكتاب الموجه من الأندية السبت الماضي، والمتضمن بعض المطالب، رفض طلب إلغاء بطولة الدرع، مؤكدا على انطلاقه في موعدها الثلاثاء.
 
وأكد كذلك، مواصلة البحث عن داعمين في الفترة المقبلة.
 
بدون جماهير
 
تنطلق الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد في الزرقاء، منافسات بطولة درع الاتحاد 2021، والتي تقام بمشاركة أندية المحترفين البالغ عددها 12.
 
ويلتقي الثلاثاء، سحاب مع الوحدات عند الثالثة عصرا، فيما يواجه البقعة نظيره الرمثا عند السادسة مساء.
 
وتختتم الجولة الأولى الأربعاء، حيث يلتقي شباب الأردن مع الجزيرة عند الثالثة عصرا، والجليل مع السلط عند السادسة مساء.
 
وحسب تعليمات البطولة، تقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي مباشرة، والذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما تم تحديد يوم 13 آذار/مارس المقبل، موعداً للمباراة النهائية.
 
ونادي الجزيرة نال لقب النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في العام 1981، فيما يعتبر الوحدات حامل لقب النسخة الأخيرة، هو الأكثر تتويجاً حتى الآن بـ 10 ألقاب، يليه الفيصلي بـ 7، ثم الرمثا 5.
 
وتقام منافسات البطولة دون جماهير، ووسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظا على السلامة العامة، وفق بيان لاتحاد كرة القدم.
 
مدير إدارة مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، أمجد الزواهرة، أكد، جاهزية المدينة لإقامة مباريات بطولة الدرع.
 
وقال الزواهرة، "جرى تعقيم الملعب وكافة المرافق التي يستخدمها اللاعبون وطاقم الفرق المشاركة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث أصبح الملعب جاهزاً لإقامة المباريات".