Thursday 22nd of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2020

الناطق الرسمي: لا توجد نية لفرض أي حظر شامل لمدة طويلة مستقبلا
المملكة - قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، الأربعاء، إنه لا توجد نية لفرض أي حظر شامل لمدة طويلة في المستقبل، لكن سيكون هناك استمرار بالحظر الشامل يومي الجمعة والسبت.
 
وأوضح في مؤتمر صحفي أن الأمر يعتمد على مدى الالتزام وهو السبيل الوحيد لخفض نسبة الإصابة بالفيروس.
 
رئيس الوزراء بشر الخصاونة أكد على عدم تردد الحكومة في اتخاذ القرارات المدروسة والمبنية على أسس علمية حتى لو كانت قرارات صعبة ومؤلمة.
 
وقال الخصاونة إن قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت هو قرار مؤلم ومقيد لحركة الناس لكن تقتضيه بعض الضرورات ربما لا تكون مسنودة بحجة علمية 100%.
 
الحكومة أعلنت الثلاثاء، استمرار العمل بقرار فرض حظر التجوّل الشامل في جميع المحافظات، ليوميّ الجمعة والسبت المقبلين.
 
وزير الصحة نذير عبيدات قال إن عدد الإصابات سينخفض بعد الحظر الشامل، والذي يعتمد أيضاً على الالتزام بإجراءات الوقاية المعروفة.
 
"في حال اتخاذ الحكومة قرار الحظر لمدة أسبوعين بدون وجود التزام فلن يؤدي إلى الهدف المنشود"، وفق وزير الصحة.
 
"مكاشفة ومصارحة"
 
وأوضح رئيس الوزراء بشر الخصاونة أن المواطن شريك أساسي يساعد على تخطّي أزمة كورونا، من خلال الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية.
 
وقال الخصاونة إن هذه الحكومة حكومة المهام لن تتردد في إطار سياسة المكاشفة والمصارحة بـأن تمد الإعلام بالمعلومة المكتملة والدقيقة والصادقة، ولن تتردد في اتخاذ القرارات المدروسة والمبنية على أسس علمية حتى لو كانت قرارات صعبة ومؤلمة.
 
وزير الدّولة لشؤون الإعلام علي العايد أشار إلى أن الحكومة الحاليّة هي حكومة مهمّات، وملتزمة برفع برنامج تفصيلي لجلالة الملك خلال 100 يوم، مرتبط بمؤشرات قياس واضحة ومواقيت محددة.
 
العايد قال إن العلاقة تشاركية بين الحكومة والإعلام في ظل هذه الأزمة وما يتبعها من تداعيات اقتصادية واجتماعية.