Wednesday 20th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Dec-2020

انتخابات رئاسة النواب بين ثلاثة مترشحين
الراي - ماجد الأمير - تشهد الساحة النيابية مشاورات مكثفة بين اعضاء مجلس النواب حول انتخابات رئاسة المجلس واعضاء المكتب الدائم.
 
وقالت مصادر نيابية: ان عددا من المترشحين الذين اعلنوا ترشحهم بداوا يفكرون بالعدول عن الترشح للرئاسة في ظل المعطيات النيابية.
 
ومن جهتهم قال النواب: عبدالكريم الدغمي وعبدالمنعم العودات وايمن المجالي الذين اعلنوا ترشحهم لموقع رئيس المجلس انهم يكثفون اتصالاتهم مع اعضاء مجلس النواب لحشد الدعم لترشيحهم للرئاسة.
 
وقالت المصادر النيابية ان الدغمي والعودات والمجالي بداوا باتصالات واسعة خلال الايام الماضية مع اعضاء مجلس النواب بهدف التشاور حول الانتخابات، مؤكدين استمراريتهم في المنافسة على رئاسة النواب.
 
وتشير المصادر الى ان هناك مشاورات نيابية قد تفضي الى تفاهمات لتقليل عدد المتنافسين على الرئاسة لثلاثة مترشحين فيما المنافسة على موقع النائب الاول لرئيس المجلس ما زالت غائبة.
 
يشار الى ان النائب احمد الصفدي الذي كان قد شغل هذا الموقع في مجالس نيابية سابقة اعلن ترشحه لهذا الموقع، كما اكد النائب محمد السعودي انه يجري مشاورات مع النواب للترشح لموقع النائب الاول للرئيس. ومن جهة اخرى رجحت مصادر برلمانية اعلان كتل نيابية جديدة قبل موعد الدورة غير العادية لمجلس الامة التي ستنطلق اعمالها في العاشر من الشهر الحالي.
 
وقالت المصادر ان هناك مشاورات بين نواب لتأسيس كتل نيابية، مشيرة الى ان هناك اربع قيد التأسيس.