Monday 16th of September 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-May-2019

تراجع حدة الكتلة الهوائية الحارة مساء اليوم

 الغد

 تتراجع درجات الحرارة، اعتباراً من ساعات عصر ومساء اليوم، نتيجة لبدء تراجع الكتلة الهوائية الحارة، التي تأثرت بها المملكة على مدار اليومين الماضيين، وفق موقع “طقس العرب” الذي أفاد بأن الأجواء تستمر حارة في عموم مناطق المملكة، كما تظهر السحب العالية في العديد من المناطق.
وفيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع ساعات العصر ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق الشرقية والجنوبية، تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذر الموقع من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال فترة الذروة الممتدة من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر من إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية الشرقية، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة خلال فترة الإفطار والسحور.
أما ليلا، فتنخفض درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة، بحيث يسود طقس معتدل، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة خاصة في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية، تعمل على إثارة الأتربة والغبار.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، نهار غد، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس أكثر اعتدالاً في المناطق الجبلية مقارنة بالأيام السابقة، ويستمر حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، وبالأخص في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وبينما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مع ساعات العصر، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، تكون في خليج العقبة شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات