Monday 6th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Jun-2020

اليابان تدعم «الأونروا» بـ 289 ألف دولار لمواجهة كورونا
 الرأي - ساهمت حكومة اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن، بمبلغ 289،319 دولاراً لدعم استجابة الوكالة لوباء الكورونا.
 
يأتي ذلك كجزء من المساهمة الأكبر التي قدمتها اليابان بمبلغ 1،545،454 مليون دولار لتمكين الوكالة من تعزيز استجابتها الوبائية الحيوية في مناطق عمليات الاونروا الخمس.
 
ستمكن هذه المساهمة الوكالة من تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة التي تسببت بها جائحة كورونا في الأردن بالإضافة الى ضمان استمرارية توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للاجئي فلسطين من خلال مراكز الاونروا الصحية ال 25 المنتشرة حول المملكة.
 
قال سفير دولة اليابان في الاردن، ياناغي هيديناو «آمل بشدة أن يسهم هذا الدعم في تمكين الأونروا في الأردن من السيطرة على انتشار فيروس كورونا بين لاجئي فلسطين، من خلال توفير معدات السلامة الشخصية».
 
واضاف السفير ياناغي: إن هذه المساهمة السريعة تظهر التزام اليابان المستمر بدعم لاجئي فلسطين، والتي عبر عنها وزير الدولة سوزوكي كيسوكي في مناسبات مختلفة، كان آخرها مؤتمر التعهدات الوزارية للأونروا في 23 حزيران 2020..
 
أعرب مدير عمليات الاونروا في الاردن، محمد آدار عن امتنانه لهذه المساهمة قائلاً: أود أن أعرب عن شكري لحكومة اليابان على الدعم السخي والذي يأتي في وقته. من خلال هذه المساهمة السخية، ستتمكن الوكالة من مواصلة تقديم خدماتها في القطاع الصحي خلال فترة وباء كورونا لحماية صحة وسلامة لاجئي فلسطين» أضاف آدار.
 
تعد الحكومة اليابانية متبرعاً متفانياً للأونروا، حيث أنها دأبت على تقديم الدعم للوكالة منذ عام 1953. وبفضل الدعم المستمر من المانحين مثل الحكومة اليابانية، تستطيع الأونروا تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين في ارجاء الشرق الأوسط والوقوف بوجه التحديات المستمرة.
 
وخلال فترة فيروس كورونا الحرجة، عملت الأونروا بلا كلل على تقديم كافة الخدمات الحيوية لنحو 2.3 مليون لاجئ فلسطيني في الاردن، وعدلت طرق تقديم الخدمات للتكيف مع الوضع الجديد، والسيطرة على انتشار فيروس كورونا في مجتمعات اللاجئين، مع الحرص على حماية موظفيها في الخطوط الأمامية آمنين.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات