Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Nov-2020

16 مليون دينار تكلفة 3 مستشفيات ميدانية يتوقع تجهيزها خلال 3-4 أسابيع

المملكة - قال وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، الاثنين، إن تكلفة المستشفيات الميدانية الـ 3 في إقليم " الشمال، الوسط، الجنوب"، 16 مليون دينار أردني، المتوقع تجهيزها خلال 3-4 أسابيع لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد.

 
وأضاف عبيدات، لـ "صوت المملكة"، إنه سيتم تجهيز الكادر الصحي لاستقبال مرضى كورونا، إضافة إلى مستشفيين تابعين للخدمات الطبية.
 
"الحكومة تبحث تخصيص مستشفى الأميرة بسمة لحالات كورونا في الشمال"، وفق عبيدات.
 
عبيدات، بين خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، للحديث عن تطورات وباء كورونا والإجراءات الحكومية للتعامل معه، أن نسبة الاشغال للاسرة بالحد "المقبول".
 
وأشار، إلى أن الحكومة ارتأت إلى زيادة القدرات في المستشفيات بزيادة عدد الاسرة العادية أو العناية الحثيثة وأجهزة التنفس، للقدرة على التعامل مع الحالات التي تحتاج دخول المستشفيات.
 
ولفت، إلى أنه تم زيادة ومضاعفة الاسرة في الاسابيع الماضية من خلال استئجار مستشفى خاص، ومن اليوم بدء باستقبال إصابات فيروس كورونا، كما تم توقيع اتفاقيات مع المستشفيات الخاصة بتحديد عدد من الاسرة لمصابين بكورونا المحولين من وزارة الصحة.
 
"هناك مؤشرات إيجابية من خلال عدم ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، والاعداد تتراوح بين أرقام معينه لا تزيد عن 6 الاف حالة"، وفق عبيدات.
 
وتابع، أن في "بعض الأيام عدد الفحوصات قليلة بسبب الحظر لكن عدد الإصابات لا يزيد بارقام كبيره وهذا امر جيد".
 
وبين عبيدات، "اليوم شهدنا امر إيجابي بالرغم ان عدد الإصابات كبير، ونسبة الفحصوصات الإيجابية قلت عن الأيام الماضية"، قائلا: "لا يوجد تطور سلبي في وضعنا الوبائي".
 
وفيما يتعلق بأمر الدفاع رقم 23، قال عبيدات، إنه إجراء احترازي، ولا يعني تغيير الاتفاقيات المعقودة مع مستشفيات القطاع الخاص.
 
وأضاف، أن أوامر الدفاع احترازية للحفاظ على صحة المواطنين ولا يوجد أي علاقة متوترة مع المستشفيات الخاصة.
 
وبين عبيدات، أن وزارة الصحة تعمل مع ديوان الخدمة المدنية لرفد وزارة الصحة بـ 2000 من الكوادر الصحيّة الإضافية لمواجهة الوباء وتطوير قدرات الوزارة ما بعد كورونا.