Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Oct-2020

الحوارات يطالب بمعاقبة مروجي اشاعات كورونا

 عمون - طالب مساعد المدير العام لشؤون المرضى ورئيس قسم الطوارئ في مركز الحسين للسرطان منذر الحوارات، السبت، بمعاقبة كل من يروج معلومة غير صحيحة عن فيروس كورونا.

 
وقال الحوارات، في منشور له عبر منصة فيسبوك، "لا أدري ما السرّ الكامن وراء عشق غالبية مهمة من الناس لترديد مقولات كاذبة لا أساس علمي لها، إذ تطالعنا يومياً العشرات منها ومن مصادر متعددة، وتبث على أنها مسلمات لا يصل إليها الشك، في حين يوجد الآف من الحقائق العلمية كلفت العلماء أيام طويلة من البحث والجهد لا يلتفت إليها احد، في او يعرها أي اهتمام على عكس تلك الشائعة التي يتداولها الناس بكل يقين وقناعة".
 
وتساءل، "الا يعتبر بث مثل هذه الشائعات تضليلاً للرأي العام؟، الا يعتبر نشراً لمعلومات كاذبة؟، بالتالي الا يجب معاملة من يقومون به كمرتكبي جرائم إلكترونية؟".
 
وختم، "الإجابة مرهونة بموقف حكومي صارم من هؤلاء، فالوضع لم يعد يحتمل حماقاتهم، فالحالة الوبائية أصبحت خطرة وبدأت تجرف في طريقها المئات من الأحبة كضحايا لهذا الوباء بالإضافة إلى اعداد متزايدة من الإصابات اليومية ترهق البلد في كل القطاعات، آن الأوان لاتخاذ موقف حازم من هؤلاء العابثون".