Sunday 17th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

مسؤولون دوليون يدعون لدعم الأردن لمواجهة أعباء اللاجئين السوريين

 

الدوحة - أثنى مسؤولون دوليون، على جهود الأردن الكبيرة والمتواصلة في استضافة اللاجئين السوريين وتوفير التسهيلات وسبل الحياة الكريمة لهم.
وقالوا في تصريحات صحفية في الدوحة على هامش مشاركتهم في المؤتمر الدولي حول التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين امس، "إن الجهود التي يبذلها الاردن في استضافة اللاجئين السوريين هي محل تقدير المجتمع الدولي ومختلف المنظمات الإنسانية الدولية المعنية بقضايا اللاجئين".
وقال وزير خارجية كوستاريكا مانويل سانز، إن "قضية اللاجئين السوريين أصبحت قضية مجتمع عالمي وباتت تحتل أولوية وأهمية قصوى لدى معظم الدول الكبرى جراء الضغوط والتداعيات التي أصبحت تنعكس بسببها على العديد من الدول، وخصوصا المجاورة لسورية والعراق"، مشيرا إلى العبء الهائل الذي يتحمله الأردن تجاه اللاجئين، وهو ما يستدعي دعم المجتمع الدولي له ومساعدته.
من جانبه، عبر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، عن أمله بأن يقوم المجتمع الدولي بتعزيز مساعداته للأردن ولدول اخرى بالمنطقة تستضيف مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، مطالبا بدعم اقتصاداتها وتكثيف برامج تمويلها لتمكينها من الاستمرار في تأدية دورها بالشكل المطلوب.
وقال وزير الخارجية الماليزي الداتو سري حنيفة أمان، إن ما يقوم به الأردن تجاه قضية اللاجئين السوريين هو عمل إنساني كبير، حيث يؤدي جهودا جبارة بإيواء اللاجئين وحمايتهم من النزاعات والحروب، مشددا على أن التعامل مع هذه القضية يتطلب من الفاعلين في المجتمع الدولي التضامن والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تقديم المساعدات المالية للدول التي تحتضن اللاجئين كي تستطيع الاستمرار بدورها الفاعل تجاههم.-(بترا- محمد خير فريحات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات