Friday 22nd of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-May-2017

الشواربة: نتطلع لإنشاء مدينة ترفيهية نوعية

 

عمان- الغد- كشف رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة عن تطلع الأمانة إلى إنشاء مرفق ترفيهي لأهالي العاصمة وزوارها، يتوفر فيه الحد الكافي من شروط السلامة العامة حفاظا على حياة الناس وسلامتهم ويلبي رغباتهم وأذواقهم.
وعلّق الشواربة خلال لقاء في برنامج "ستون دقيقة" على التلفزيون الأردني حول موضوع إغلاق مدينة الجبيهة الترويحية، "لا ننظر لهذا الموضوع من ناحية مصدر دخل فسلامة المواطن والمرتاد للمدينة هي الأهم وأن مدينة الجبيهة غير صالحة فنيا لأن تعمل وان تستقبل روادها ، والخيار الآخر هو طرح عطاء او استدراج عروض لانشاء مدينة ترويحية مكانها او في مكان آخر وبما يتلاءم مع حاجة مدينة عمان لمثل هذة المرافق، ونحن لا ننظر لهذا الأمر كموضوع اقتصادي بقدر ما ننظر إليه كضرورة ومتطلب للمدينة بتوفير مثل هذا المرفق داخل مدينة عمان كخدمة للمواطنين وخدمة لضيوف الأردن".
واضاف "نحن اليوم نفكر في مناطق أكبر وأوسع ونفكر بمشروع يستهدف ضيوفنا لمدة يومين أو ثلاثة، ويكون مشروعا نموذجيا في المنطقة ونوعي يهدف الى خدمة ضيوفنا من دول الخليج ومن أي مكان في العالم، وبأن يكون معلم ترفيهي مميز في مدينة عمان، وهذا ما نتطلع إليه".
وبين الشواربة أن كافة معاملات وخدمات أمانة عمان ستصبح الكترونية في نهاية عام 2019، وانه سيتم تحويل 119 ألف وحدة إنارة في عمان على نظام (LED)، وإنتاج الطاقة من الالواح الشمسية في مكب الغباوي العام المقبل.
واشار إلى تشكيل لجنة لإعادة هندسة القرارات التي تتخذ لغايات إصدار رخص المهن والابنية، والى مشروع كبير للانتقال الى الخدمات الالكترونية الذي يندرج تحت مفهومه تبسيط الاجراءات وتسهيلها أمام المواطن والمستثمر.
وأشار الشواربة الى وجود تحد كبير بما يخص الازمات المرورية في المدينة، وأن الحل الاستراتيجي والأمثل هو منظومة النقل العام المتكاملة والمنتظمة حيث تعمل اليوم أمانة عمان على مشروع الباص سريع التردد في مراحله المختلفة ومن المتوقع الانتهاء من العمل بالمرحلة الأولى نهاية العام 2019، لافتا إلى أن مشروع الباص السريع مستمر ومتواصل مادام هناك نمو وتوسع في المدينة ليقدم خدمة شاملة.
واشار ان هناك حلول تعمل عليها أمانة عمان الآن من أجل اعداد خطة للنهوض بمنظومة النقل العام الموجودة الحاليا ومن أجل تقديم أفضل الخدمات وسيعلن عنها قبل نهاية هذا العام، مؤكدا أن هناك حلول في ما يتعلق بالتعامل مع التقاطعات المرورية الصعبة لإنشاء أنفاق وجسور في مواقع عدة في عمان.
وحول موضوع مترو عمان، لفت الى توقيع مذكرة تفاهم مع احدى الشركة الصينية الكبرى لغاية اجراء دراسة على امكانية انشاء مثل هذا المشروع في عمان أم لا، والمشروع  فقط في هذه الحدود.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات