Saturday 15th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jun-2019

ترامب: بوريس جونسون الأفضل لقيادة بريطانيا

 واشنطن - صرح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، أنّ وزير الخارجيّة البريطاني السابق، بوريس جونسون، سيكون رئيسًا «ممتازًا» للحكومة البريطانيّة، خلفًا لتيريزا ماي، التي ستستقيل من المنصب في السابع من حزيران الجاري، بعد إخفاقها في تنفيذ بريكست.

وردًا على سؤال صحيفة «ذي صن» الشعبية حول المرشّحين الـ12 لمنصب رئيس الوزراء، قال ترامب إنّ «بوريس سيقوم بعمل جيّد. أعتقد أنّه سيكون ممتازًا». وتأتي تصريحات ترامب قبل أن يبدأ، غدا الإثنين، أول زيارة دولة له إلى المملكة المتحدة، حيث سيلتقي ماي، الثلاثاء.
وبوريس جونسون (54 عاما) أحد المهندسين الرئيسيين لبريكست، هو من المرشحين المستعدين للخروج من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق في 31 تشرين الأول، وقال رئيس بلدية لندن السابق بشأن خروج بلا اتفاق، إن «أي شخص عاقل يجب أن يبقي هذا الاحتمال مطروحا» لإعادة التفاوض مع المفوضية الأوروبية حول شروط الانفصال.
وقال ترامب «أحببتهُ على الدّوام. لا أعلم ما إذا كان سيتمّ اختياره، لكن أعتقد أنّه رجل مناسب للغاية وشخص موهوب جدًّا». وبدون أن يتردد في التدخل في الشؤون الداخلية البريطانية، أكد ترامب أيضا أن مرشحين كثرا لخلافة ماي طلبوا دعمه، بدون أن يكشف أسماءهم.
وكرر انتقاداته للطريقة التي تفاوضت فيها تيريزا ماي حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن الأوروبيين «ما كانوا سيخسرون شيئا» لأن ماي «تركت كل الأوراق بين أيديهم»، وأضاف «قلت لتيريزا ماي إنّ عليها أن تعد العدة أولا»، وأردف «أعتقد أن المملكة المتحدة تخلت عن كل الأوراق للاتحاد الأوروبي»، مؤكدا أنه «من الصعب جدًّا اللعب بشكل جيّد حين يكون لدى طرف واحد كلّ الأفضلية».(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات