Monday 22nd of May 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-May-2017

موظفو سعودي اوجيه … قضيتنا ما زالت تراوح مكانها ويطالبون بإنصافهم
سواليف - 
 
وصلت سواليف الرسالة التالية من المواطن الأردني جمال خالد محمد الزعبي الذي كان يعمل في شركة سعودي أوجيه هو ومجموعة اخرى من الأردنيين ، حيث ومنذ اكثر من عام لم يستلموا رواتبهم ولا مستحقاتهم ، ورغم رفع قضية في المحاكم السعودية للمطالبة بحقوقهم وصدور قرار بذلك لصالحهم الا ان قضيتهم ما زالت تراوح مكانها ز
وأرسل المواطن مجموعة من الوثائق نرفقها برسالته لنعرضها على المسؤولين عسى ان تجد لديهم الاهتمام المطلوب
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة….
تحية طيبة وبعد …
الموضوع : نصره موظفي سعودي اوجيه ضد الظلم وسرقة وهضم حقوقهم
المحايد : شخص لم ينصر الباطل . ولكن من المؤكد خذل الحق.
انا المدعي جمال خالد محمد الزعبي اردني الجنسية طالب التنفيذ ضد المدعي عليه شركة سعودي اوجيه التي اعمل بها ورقم اقامتي 2298659216.
حيث حصلت على قرار حكم تنفيذ برقم قضائي 38151334 بتاريخ 29/02/1438 هجري برقم طلب التنفيذ 380075686 بتاريخ 29/02/1438 هجري الصادر من محكمة التنفيذ بأبها. بناء على القرار التنفيذي رقم 1594/438 بتاريخ 10/01/1438 هجري الصادر من اللجان القضائية من وزارة العمل بأبها والمرفقين بهذا الطلب , ضد شركة سعودي اوجيه التي اعمل بها حيث لم استلم الراتب او البدلات او اي مستحقات من تاريخ 01/11/2015 م .
حيث تضمن قرار التنفيذ الزام المنفذ ضده بتسديد المبلغ لطالب التنفيذ حسب الحكم المرفق بهذه الرسالة.
ورغم قرار التنفيذ الصادر من المحاكم المختصة بذلك في المملكة العربية السعودية ولغاية الآن لم يتخذوا اي اجراء او بما يلزم بتنفيذ القرار. رغم ان الشركة قائمة ولم يسحب منها اي مشروع يذكر وكذلك بعض اقسام الشركة والصيانة يستلمون الرواتب والبدلات من عدة جهات حكومية دون النظر الى حقوقي الموثقة لديهم. وكذلك المدراء في الشركة تم تأسيس شركة جديدة لهم بأسم جديد ولا يهمهم بما يحدث لموظفي الشركة من انعدام وسرقة حقوقهم المشروعة.
وقد ارسلت لكم هذا سالفا كل ما ذكر واشكر لكم حسن الأستماع وأخذ ما يلزم لأيصال صوت الحق للجميع . رغم انه يوجد معي ما يقارب 133 مواطن اردني في نفس الشركة يعانون ما اعانيه.
فجميع ما ذكر يا حضرة المعالي والسيادة لكافة الجهات المختصة فيما يخص موضوعي و كذلك من المواطنين الأردنيين في الشركة لمن ضم صوته معي. لم يحدث شئ على ارض الواقع سوى السكوت والتجاهل وعدم الرد فكل هذه الاحكام مجرد حبر على ورق.
فسياسة وزارة العمل السعودي عندهم حلين اما نقل الكفالة او الخروج النهائي . الأول كما ذكرتة سابقا نقل الكفالة فمعظم الشركات متعثرة على قولة المثل نهرب من الدلف حتى نيجي على المزراب . وكذلك كيف اضمن حقوقي بحيث اني جربت وعرفت ان لا يوجد حقوق مضمونة هنا .اما الخيار الثاني فاني لا استطيع الخروج النهائي بسبب القرض الذي علي وكذلك الديون المترتبة علي لعدم استلام رواتبي وكذلك كيف اخرج واترك حقوقي هنا فهل يوجد دين او شرع او قانون ينص على هذا .اما الاكثر مراره وضيم من وزارة العمل السعودي اذا وكلت محامي يأتيك ثاني يوم رسالة بالخروج النهائي بدون اي حقوق فبأي دين وبأي شرع هذا.
فسياسة مكتب العمل ومحكمة التنفيذ هو السكوت والتجاهل وعدم الرد حتى يمر الوقت بالأيام والأشهر حتى أستسلم للأمر الواقع حيث كل يوم يمر علي احتاج مصاريف لي ولعائلتي وأخرج من السعودية بخفي حنين كما حدث مع بقية الموظفين بدون حقوق .
وما يزيد المراره انتهت اقامتي وكذلك عائلتي بحيث توقف جميع الخدمات لي هنا وكذلك مكتب العمل يرفض تجديدها . حيث لا أستطيع السفر او استلام حوالة مالية او الخروج والعودة او التنقل لأنه يوجد دوريات تفتيش أمن الطرق الخارجية اذا قبض على احد يعامل معاملة المجرم . انا سجين مع عائلتي منذ انتهاء الاقامة ما يزيد عن اربع اشهر . فعندما اخذ اولادي الى المدارس او للشراء يجب ان اكون على حذر حتى لا أكون مجرم بسبب اني أنتظر حقوقي المسلوبة .هنا بأعتبار انتهت اقامتك انتهى معنا وجودك وتعامل معاملة المجرم اذا قبض عليك .
بالأضافة الى التأمين الطبي منتهي من تاريخ 20/07/2016 ولم يجدد من قبل الشركة فلا تستقبل المستشفيات الحكومية الشركات الخاصة وحتى مراكز الأمومة والطفولة اذا اردت ان اطعم ابنتي الصغيرة فيجب ان اذهب الى عدة مراكز حتى يحن علي شخص في المركز حتى اطعم طفلتي . وكذلك المستشفيات الخاصة هنا اسعارها فندق خمس نجوم لا استطيع تحمل نفقاتها بسبب الظروف الحالية .
يا حضرة المعالي والسيادة لكافة الجهات المختصة فيما يخص موضوعي و كذلك من المواطنيين الأردنيين في الشركة لمن ضم صوته معي . اين ضمان حقوقنا وأين المسؤولين فنحن لا نريد خطاب على ورق حتى تخبروني وكذلك لزملائي الأردنيين بأننا قمنا بما نستطيع . فهل اموال أسهم البنك العربي الذي بيعت الذي تملكه شركة سعودي اوجية اولى ان تخرج خارج البلاد او ان تصرف حقوقنا منه ام ان مصالح الدولة العليا ومصالحكم فوق مصالح المواطن البسيط .
فهل لأن فرنسا دولة عظمى تستطيع ان تضمن وتأخذ حقوق مواطنيها ونحن دولة لا تقدر على ذلك فهل هذا يعني ان القوي يستطيع ان يأخذ ما يريد من الذي اضعف منه. فهل عدنا الى شريعة الغاب.
يا حضرة المعالي والسيادة لكافة الجهات المختصة فيما يخص موضوعي خرجت اعمل خارج الأردن ليس للبطر او للتبذير لو اني حصلت وظيفة داخل الأردن تضمن حياة كريمة لي ولعائلتي لمى خرجت ابحث عن الغربة واتغرب عن جميع اهلي وناسي و وطني واصبح مجرد رقم على هوية اسمها هوية مقيم.
يا حضرة المعالي والسيادة لكافة الجهات المختصة فيما يخص موضوعي اني احملكم كافة المسؤولية بما يحدث لنا من استهانه بالحقوق والسكوت والتجاهل امام الله وأمام الناس وأمام القضاء و كذلك من ضم صوته معي من المواطنيين الأردنيين. الأموال والأسهم لشركة سعودي اوجيه في الأردن فيها حقوقنا بدل الذل والاستعطاف والتجاهل الذي نواجهه هنا فنحن لا نطلب سوى حقوقنا المشروعة والتي فيها قرار التنفيذ الصادر من المحاكم السعودية ولكن مع وقف التنفيذ فنحن لا نطلب حسنة او صدقة او منة حد فنحن نطالب بحقوقنا . ولكن لا يوجد من ينصرنا هنا .فبعد انا كنا نشامى الأردن اصبحنا الأردنيين المشرديين بلا اهل وعزوة وبلا مال وبلا وطن . فنحن هنا مجرد رقم اسمها هوية اقامة .
يا حضرة المعالي والسيادة لكافة الجهات المختصة فيما يخص موضوعي . اني على يقين ان القضاء في الأردن الجميع متساوين امام القانون سواء كان اردني او غير اردني ولا يفرق بين غني وفقير او ابن وزير وغفير ولا يوجد فيه يد عليا ويد سفلى . لو اني وجدت الأنصاف هنا وكذلك زملائي الأردنيين لما بعثت لكم كل هذه الخطابات سواء على الأيميل لحضرتكم او عن طريق الصحف والجرائد.
انا وزملائي اتبعنا الأجراءات القانونية المتبعة هنا وكذلك حسب عقد العمل الذي اصدر من السفارة السعودية في عمان في البند الثالث عشر ينص ان محاكم المملكة العربية السعودية هي المختصة في اي نزاع او تفسير او تنفيذ هذا العقد .و حيث حصلت على حكم قرار تنفيذ من اكثر من اربع اشهر ولكن دون جدوى . وحيث وجهت خطاب لمدير محكمة أبها التنفيذية بعدم القدرة على التنفيذ ولكن رفض استلامه وطلب توجيه الخطاب لوزير العدل السعودي وحيث وجهت الخطاب بتاريخ :03/03/2017 م عن طريق ايميل مكتب وزير العدل السعودي المرفق بهذه الرسالة ولكن دون رد من طرفه . فقد تعودنا عدم الرد والتجاهل من الجميع كما أسلفت سابقا.
عندما كنت صغيرا كنت أسمع من الوالد رحمة الله عليه والجميع في ذلك الوقت وحتى عندما انزل زيارة للأردن الترحم على الشهيد وصفي التل رحمة الله عليه حين يكون في غلاء معيشه او ظرف قاسي يمر به الشعب الأردني وغيرها من الأمورالجلل. فكنت حينها صغيرا اسأل لماذ كذا وكذا .. فيكون الجواب كان همه على الناس والبلد مو همه منصب وكراسي . فياحضرة المعالي والسيادة لكافة الجهات المختصة فيما يخص موضوعي و كذلك من المواطنيين الأردنيين في الشركة لمن ضم صوته معي. فهل منكم يوجد مثل الشهيد البطل وصفي التل رحمة الله عليه همه على البلد وأبن البلد لينصفني ويأخذ حقي وكذلك زملائي او اضل اترحم عليه حتى رب العباد يفرجها علي وعلى زملائي المواطنيين الأردنيين حتى يبعث لنا مثله .
في نهاية حديثي اشكر جميع الصحف والجرائد الحرة والشريفة التي تعبر عن صوت الوطن والمواطن الذين راسلتهم على مدة تقارب سنة فأنتم منبر الحرية والعدالة في هذا المجتمع. فقد راسلت جميع الصحف والجرائد في الأردن فوجدت الأصل الطيب والشرف من حضرتكم وكذلك وجدت من هي محسوبة على البلد ولكن صم وبكم وعميان عن الحقيقة وعن اهل البلد فلا يوجد فيها الا صفحة الوفيات عندهم صحيحة وحتى اصبحت اشك في صحة هذه الصفحة.
…ودمتم في نصرة الحق و المظلومين
مقدم الطلب:
جمال خالد محمد الزعبي
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات