Thursday 2nd of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Jun-2020

أردنيون يسألون الحكومة عن دعم الخبز: التنمية تنتظر المالية.. والعسعس لا يجيب!
 
 الاردن 24 - مالك عبيدات - تساءل مواطنون عن مصير ملفّ دعم الخبز والذي كان مقررا بدء صرفه قبل شهر رمضان المبارك، معبّرين عن تخوفهم من عدم صرف تلك المخصصات، وخاصة بعد تصريحات وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات التي استبعدت فيها صرف دعم الخبز، بحجة عدم توفر المخصصات.
 
وقالوا في الشكاوى العديدة التي وصلت الاردن24 إن مبلغ دعم الخبز حقّ للمواطن الأردني الذي ارتفع عليه سعر كيلو الخبز -وهو السلعة الأساسية- من (16) قرشا إلى (32) قرشا.
 
ولفتوا إلى أن الشهر القادم سيكون عسيرا عليهم وعلى عوائلهم، خاصة وأن البنوك توقفت عن تأجيل أقساط المقترضين، كما أن علاوات الموظفين منهم قد انخفضت.
 
وحول ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة التنمية الاجتماعية، إن صرف دعم الخبز متوقف على صرف المخصصات اللازمة والمحددة للدعم في الموازنة العامة للدولة.
 
وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن صرف الدعم للمواطنين يحتاج أولا إلى تحويل المبالغ المرصودة للدعم من قبل وزارة المالية، حيث أنها لم تصل صندوق المعونة الوطنية من أجل صرفها.
 
الاردن24 حاولت الاتصال بوزير المالية الدكتور محمد العسعس والناطق الاعلامي في الوزارة أنس القطاطشة للاستفسار عن تحويل المخصصات لصندوق المعونة الوطنية، وموعد تحويل تلك المخصصات وقيمتها، غير أن أحدا منهما لم يُجب على تلك الاتصالات والاسئلة المكتوبة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات