Wednesday 5th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jul-2020

فرقة “أجراس العودة” تعرض “على جثاميننا.. الضم لن يمر”

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد- تستمر فرقة أجراس العودة للعروض الفنية بعرض “على جثاميننا.. الضم لن يمر” الرافض للقرارات الإسرائيلية بقانون الضم تحت شعار الفرقة “أعطني.. خبزاً ومسرحا.. أعطيك شعباً مثقفاً وحياة”، والذي عرض مؤخرا في مركز الحسين الثقافي تحت رعاية لجنة فلسطين النيابية.
وفرقة أجراس العودة للعروض الفنية، تختص بالعروض المسرحية والشعرية والحكواتية، وتم تأسيس الفرقة في العام 2018، للكاتب المسرحي ظافر البهنسي، وعدد أعضائها 20 شخصا، جميعهم متخصصون بتقديم العروض المسرحية والشعرية والحكواتية.
وتضم فرقة أجراس العودة للعروض الفنية 30 موهبة منها 16 ذكرا و14 انثى، أعمارهم من 6 الى 17 سنة، خرجوا من رحم معاناة مخيم الطالبية ليحملوا صوت الوطن والشهداء والأسرى والأبطال، ليقدموا عروضا عدة في الأردن بجميع محافظات المملكة.
ومن آخر عروضها التي قدموها العرض المسرحي “حدائق الموتى” في منطقة الأغوار الشمالية، والعرض الشعري “القدس في عيون الهاشميين” تحت رعاية رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري في لواء الجيزة، والعرض المسرحي “في وصف حالتنا” تم تمثيله في مناطق مختلفة، والعرض الشعري “أنا اليتيم” لدعم أيتام مخيم الطالبية.
كما قدم فريق الممثلين العرض المسرحي “أبناء القهر” لتجمع اليتيم العربي جمعية رعاية أيتام الهاشمي الخيرية الشاملة، والعرض المسرحي “الصريم” تم تمثيله في أماكن مختلفة عدة.
واختتمت فعاليات أيام مقدسية الذي أقيم مؤخرا في عمان بسلسلة عروض أجراس العودة الفنية في مركز الحسين الثقافي تحت رعاية لجنة فلسطين النيابية.
ومن أعمال الفرقة العرض المسرحي “سفير في ظلام” الذي عرض في مناطق عدة وهي جرش، والبقعة، والأغوار الشمالية، والعرض المسرحي “أحجار على على طاولة زهر” لتجمع شهداء الوطن للثقافة والفنون.
وفرقة أجراس العودة لها ارتباط كبير مع الشعراء العرب، ومنهم الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، وفرقة بلدنا للأغنية الملتزمة وفرقة وطن.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات