Friday 18th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2020

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة

 الغد

 يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة بشكل إضافي، مع بقاء المملكة تحت تأثير بقايا هذه الكُتلة، حيثُ تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.
وتكون درجات الحرارة اليوم السبت أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا نسبيا في المُرتفعات الجبلية، بينما يكون حارا بوجه عام في باقي المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح مُتقلبة خفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع ساعات العصر والمساء وفي خليج العقبة تكون خفيفة مُتقلبة، تنشط بعد الظهر، وحالة البحر هادئ يتحول إلى مائج في ساعات الليل المتأخرة.
وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويتحول الطقس ليُصبح مُعتدلاً في أغلبية المناطق، ولطيفا مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
ونهار غد الأحد يستمر تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية.
ويتحول الطقس ليُصبح صيفياً اعتيادياً فوق المُرتفعات الجبلية خاصة العالية، ويكون حاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات ما بعد الظُهر، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر هادئ يتحول في ساعات الليل المُتأخرة إلى مائج. وفي ساعات الليل يكون الطقس مُعتدلاً بوجه عام، ولطيفاً مع ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات