Tuesday 13th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jun-2018

انطلاق أمسيات "شومان" الفنية وسط عمان اليوم

 اللبنانية نعمة تحيي حفلين غنائيين الجمعة والسبت 

عمان - الغد- تنطلق أمسيات مؤسسة عبدالحميد شومان الفنية مساء اليوم على مسرح الاوديون بوسط مدينة عمان.
 
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة، فإن برنامج الأمسيات الموسيقية الذي يستمر 3أيام؛ يمثل منصة للموسيقيين وحلقة الوصل بينهم وبين الجمهور المتعطش إلى تجارب إبداعية تلامس على تنوعها عوالمه الداخلية، وتحاكي مشاعره وتطلعاته.
 
وتهدف "شومان" من خلال هذه الامسيات التي يشارك فيها فنانون أردنيون وعرب واجانب، لتعريف جمهور أوسع بالتجارب العالمية من خلال توليفة خاصة؛ حيث تتمازج في هذه الأمسيات فرق وموسيقيون محليون مع فرق وموسيقيين عرب وعالميين؛ يتبادلون الخبرات ويقدمون منتجا إبداعيا لجمهور واسع في الليالي العمانية.
 
وضمن فعاليات "أمسيات شومان"، تحيي الفنانة اللبنانية عبير نعمة يوميّ الجمعة والسبت المقلين، حفلين غنائيين ضخمين في عمان.
 
ونعمة؛  فنانة وباحثة في العلوم الموسيقية، ذائعة الصيت في العالمين العربي والغربي بموهبتها الاستثنائية والفريدة في أداء مختلف الأساليب والأنماط الغنائية العربية والغربية. كما ان نعمة تعتبر، دون أدنى شك، الفنانة العربية الوحيدة ومن المغنين القلائل في العالم الذين يؤدون بأكثر من خمس وعشرين لغة ما جعلها رسولة حقيقية للحوار الحضاري والثقافي والفني العابر لحدود الدول والمستقطب لكل الأذواق الموسيقية.
 
قدّمت الفنانة نعمة السلسلة الوثائقية "إتنوفوليا – موسيقى الشعوب"؛ وهي تجربة تلفزيونيّة جالت من خلالها عبير، وعلى مدى أربع سنوات، في أنحاء العالم ونقلت إلى الشاشة صورة حضارية جمعت السياحة والثقافة والفن.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات