Monday 25th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Nov-2020

معان يُرغم الوحدات على التعادل

 الدستور- خالد حسنين

 
 
 
أرغم معان مستضيفه الوحدات على التعادل بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن الأسبوع (14) من دوري المحترفين لكرة القدم.
 
ولم يرتق الوحدات إلى المستوى المطلوب الذي يشفع له بالفوز، حيث اصطدم بأداء منضبط من الفريق (الجنوبي).
 
ورفع (الأخضر) رصيده إلى (32) نقطة، وبات معان بـ(17) نقطة.
 
 
 
الوحدات (1) - معان (1)
 
بداية المباراة جاءت هادئة بين الطرفين، قبل أن يستهل الوحدات المحاولات بتسديدة أحمد سمير التي أبعدها الشطناوي لركنية، نُفدت على مشارف المرمى قابلها عبدالعزيز إنداي برأسه في المرمى هدفاً أول لفريقه د.(14).
 
تلك الأفضلية التهديفية منحت الوحدات جرعة معنوية كبيرة، وظهر ذلك من خلال تحركات لاعبيه فوق أرضية الميدان، وكان الفريق قريباً من الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب إنداي الذي واجه المرمى لكنه سدد بجواره.
 
الحضور الوحداتي الجيد تواصل في الدقائق التالية، واقترب هشام السيفي من الشباك إثر عرضية متقنة من فراس شلباية دكها التونسي برأسه لكن الشطناوي تألق في إبعادها.
 
تحسن أداء معان بعد ذلك، وحاول الفريق الامتداد نحو المنطقة الأمامية، وقوبل ذلك بتمركز دفاعي محكم من الوحدات الذي بقي صاحب المبادرة الهجومية الأخطر، وأطلق السيفي كرة قوية مرت بجوار المرمى، قبل أن يختتم (الأخضر) الشوط بمحاولة خطرة إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة أمام مرمى الشطناوي انتهت على حساب ركنية جديدة لم تسفر عن شيء.
 
لم ترتق انطلاقة الشوط الثاني إلى المستوى المأمول، فالألعاب جاءت رتيبة وانحصرت في منطقة وسط الميدان، وسط تمريرات عشوائية هنا وهناك، ما جعل كلا المرميين بعيدان عن أي تهديد حقيقي.
 
مع مرور الوقت تحسنت ألعاب معان نسبياً، وتجرأ الفريق في التقدم، وحاول التنويع في خياراته الهجومية، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي الوحدات.
 
صحوة معان أسفرت عن أول فرصة حقيقية له منذ انطلاق اللقاء، وكانت عن طريق ياسر الرواشدة الذي سدد كرة من داخل المنطقة تألق الفاخوري في تحويلها لركنية، قبل أن ينجح الفريق الضيف بإحراز هدف التعديل بواسطة البديل راكان الخالدي الذي سدد كرة بطريقة جميلة على يسار الفاخوري د.(71).
 
أخذت المجريات طابعاً أكثر ندية جراء المعطيات السابقة، وكاد إنداي يُرجح كفة الوحدات مجدداً بلعبة مقصية أبدع الشطناوي في إبعادها.
 
رد معان جاء بركنية أرسلها أوليفيرا مباشرة باتجاه المرمى أبعدها الفاخوري بصعوبة.
 
ورغم الأفضلية الوحداتية في الدقائق الأخيرة، إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى النهاية.
 
السلط يعترض
 
قدّم نادي السلط اعتراضاً رسمياً لدى اتحاد كرة القدم، على حكم مباراته أمام فريق الرمثا، التي انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة (2-1).
 
واعتبر السلط أن القرارات التحكيمية التي رافقت المباراة كانت مجحفة وظالمة بحقه، وأثرت على النتيجة، حيث تم إلغاء هدف للفريق في الدقائق الأخيرة بداعي جود لمسة يد، رغم أن جميع من تابع الحالة أجزم بصحة الهدف بحسب البيان.
 
وتمنى نادي السلط من اتحاد كرة القدم مراجعة شريط تلك المباراة.