Sunday 16th of May 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2021

منخفض جوي وأمطار مساء اليوم وآخر يؤثر على المملكة السبت
الدستور - دينا سليمان - تشهد المملكة اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء تغيراً في الأحوال الجوية من شأنه أن يسهم في كسر حالة الانحباس المطري التي دامت أياماً عدة منذ بدء أربعينية الشتاء، ورافقها ارتفاع على درجات الحرارة مع أجواء مستقرة ومشمسة.. لتعود الأجواء الشتوية نتيجة تأثر المملكة بأكثر من فعالية جوية خلال الأيام المقبلة.
 
مدير إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد رافد آل خطاب قال لـ»الدستور» إن المملكة ستتأثر اعتبارا من بعد ظهر اليوم بمنخفض جوي متوسط الشدة يستمر تأثيره حتى ظهر الجمعة المقبل، ينجم عنه هطول مطري وتدني درجات الحرارة دون توقعات بتساقط الثلوج، فيما تتأثر المملكة من جديد يوم السبت المقبل بفعالية جوية جديدة نتيجة عبور كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي، يسهم في تجدد الهطول المطري بصورة أكبر.
 
 وفي التفاصيل أوضح مدير إدارة الأرصاد أن النماذج العددية تشير الى تمركز منخفض جوي ظهر اليوم فوق تركيا، يترافق معه كتلة هوائية رطبة وباردة.
 
  ومع الساعات المتأخرة من ليل الأربعاء تهطل زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة  اضافة الى العقبة ، وتكون غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد، مع وجود فرصة لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
 
وتؤثر فعلياً الكتلة الهوائية على المملكة يوم الخميس، لتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد وملموس لتصل العظمى إلى 12 درجة مئوية، وتكون الأجواء باردة بوجه عام، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتمتد خلال النهار زخات من المطر لأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، مع نشاط على الرياح الغربية قد تصل هباتها الى 50كم/الساعة.
 
 وتبقى الفرصة حتى ساعات ما قبل ظهر الجمعة المقبل لسقوط زخات خفيفة من الأمطار.