Friday 27th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-May-2022

الملك يجتمع برئيس وأعضاء لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأميركي ويحذر من عواقب مواصلة التصعيد في الأراضي الفلسطينية
المملكة -
اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، برئيس وأعضاء لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأميركي.
 
كما التقى جلالة الملك مع زعيم الأغلبية الديمقراطية السيناتور تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية السيناتور ميتش ماكونيل وقيادات مجلس الشيوخ، حيث أكد جلالته متانة علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأميركية.
 
وتناول اللقاء الخطوات المطلوبة لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إذ أعاد جلالته التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ووفق قرارات الشرعية الدولية، لافتا إلى الدور المهم للولايات المتحدة بهذا الخصوص.
 
وحذر جلالة الملك من عواقب مواصلة التصعيد في القدس الشرقية، والأراضي الفلسطينية، ومن الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وجميع الأماكن المقدسة في القدس، مؤكدا انعكاساتها السلبية على فرص تحقيق السلام.
 
وأكد جلالته أن الأردن مستمر ببذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
 
وثمنت قيادات المجلس دور الأردن المحوري بقيادة جلالة الملك في تعزيز الاستقرار في المنطقة، ومساعيه لتحقيق السلام.
 
    جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية في المجلس السيناتور ميتش ماكونيل، وقيادات مجلس الشيوخ الأمريكي #الزيارة_الملكية #الأردن #الولايات_المتحدة pic.twitter.com/Z46tEhRNSp — RHC (@RHCJO) May 10, 2022
 
المملكة